الرياضة

ماذا يقع للاعبين المغاربة؟ هل هذا هو الإحتراف أم “لعب الدراري” ؟‎

الدار/ رشيد محمودي 

غابت الفرجة داخل الملاعب المغربية، واختفت الإبداعات الفنية والتقنية للاعبين في منافسات البطولة، في ظل ارتفاع حاد للإنفلاتات اللاخلاقية، داخل وخارج الملاعب، تارة مع الجمهور وتارة أخرى مع الحكام، وبمختلف أنواع  وسائل التواصل.

ماذا يحدث في ذهن اللاعب المغربي، سواء  تعلق الأمر بمحترف ضمن البطولة الوطنية، أو في دوريات أجنبية، المتتبع للشان الرياضي، خلال الأسبوع الماضي سيجد نفسه أمام جملة من الممارسات الغريبة وغير مفهومة للاعبين تنبؤوا لهم بمسار احترافي ورياضي متميز، كما أن المشاهد الرياضي اشتاق لرؤية مواهب كروية تتفنن في مداعبة الكرة، بعيدا عن ما يسمى بـ " لعب الدراري".

حمد الله مهاجم النصر السعودي 

بعد مرور شهور على واقعة عبد الرزاق حمد الله مهاجم فريق النصر السعودي، الذي قرر الرحيل عن المعسكر التدريبي قبل ثلاثة أيام من التوجه إلى مصر للمشاركة في كأس أمم أفريقيا 2019، عاد من جديد وبعد جملة من التهديديات بكشف المستور، للدخول في صراع مع نور الدين أمرابط لدرجة حذف متابعته في "تويتر" وقطع آلاف الكيلومترات في رحلة من السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ليعلن عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "انستاغرام" أنه قرر الاعتزال دوليا.

يحيى جبران

لاعب فريق الوداد الرياضي في الوقت الذي كان من المفروض أن يستغل يحيى جبران، لاعب فريق الوداد الرياضي، المناداة عليه من طرف وحيد خليلوزيتش رفقة المنتخب المغربي الأول استعددا لمواجهة منتخب موريتانيا، تفاجأ المتتبع المغربي بسلوك صادم من لاعب اشتهر بفنياته وانضباطه التكتيكي وأخلاقه العالية أيضا، ليقترف سلوكا لارياضيا خلال مواجهته لنادي نهضة بركان.

بكر الدين الهيلالي

خلال مباراة الوداد ونهضة بركان، برسم الجولة الخامسة من منافسات البطولة الاحترافية، على أرضية ملعب مركب محمد الخامس، دخل بكر الهلالي صاحب التجربة والخبرة في مشادة كلامية مثيرة مع جمهور فريق الوداد الرياضي، علما أن فريقه كان متقدما بهدف ليضطر الحكم توجيه البطاقة الصفراء الثانية وطرده خارج الملعب في مشهد يمس بقيمة البطولة الاحترافية.

أيمن الحسوني

في رد فعل مثير، تجرأ المهاجم الحسوني الممارس رفقة القلعة الحمراء في توجيه إساءة خطيرة للاعب فريق نهضة بركان، معبرا عن غضبه لهزمية فريقه الذي كان يعاني من غياب أبرز اللاعبين، قائلا :" غابت الأسود ليظن القرد أنه أسدا" في إشارة إلى غيابه رفقة زملائه إسماعيل الحداد ووليد الكرتي وفي إساءة مباشرة لبكر الهلالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى