حوادث

صادم..مهاجر مغربي في بلجيكا يقتل والدته لوضع حد لمعاناتها

الدار/ خاص

في تصريحات مفاجئة أصابت هيئة الحكم والحاضرين في محكمة "لييج" في بلجيكا، بالصدمة، أقر مهاجر مغربي يدعى "محمد.ب"، بإقدامه على وضع حد لحياة أمه، لوضع حدا لمعاناتها التي كان السبب الرئيسي فيها.

وقال المتهم، البالغ من العمر 33 عامًا، والمثقل بالديون، يوم أمس الثلاثاء، أمام رئيس الجلسة في محكمة "،لييج أسيس" انه قتل والدته لوضع حد لمعاناتها، التي كان مصدرها.

وتعود هذه الجريمة الصادمة فصولها، الى 20 أكتوبر من سنة 2017، عندما عمد المهاجر المغربي، الى قتل والدته، "فاطمة المزوار"، 62 عامًا، في لييج، والقاء جثتها في مجرى مائي في قرية "ستومون"، وفقًا لوسائل اعلام بلجيكية.

وكان المتهم أحد أحب الأبناء الى والدته، كما لم يكن يفتقر الى أي شيء في حياته، لكن حياته ستعرف منعطفًا آخر بعد وفاة والده في عام 2014، جراء الديون التي أثقلت كاهله بعد قضائه لعقوبة حبسية ومغادرته السجن في 2017، مع وضع سوار الكتروني.

بمرور الوقت، أضحت وضعية، محمد، المالية غير مستقرة، كما تراجعت جديته التي عرف بها، الى جانب دفعه لوالدته في كل مرة لدفع نفقات، حيث أكد أمام هيئة المحكمة أن والدته كانت ترفض أداء فاتورة هاتفه، مما أقنعه مع مرور الوقت بأنه أضحى عبئا ثقيلا على والدته، ومصدر معاناة بالنسبة لها، ليقرر وضع حد لحياتها بخنقها.

وفيما يشبه الاعتراف الممزوج بالندم والحسرة صرح المهاجر المغربي:" "شددت الحبل حول عنقها، واستمر الأمر ما بين ثلاث وخمس دقائق. أخبرتني أنها تحبني وطلبت مني رعاية ورد الانتباه الى أشقائي".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى