أخبار الدار

اتهمه ب”الاستفزاز”..”البيجيدي” يهاجم ال”CNDH” بسبب العلاقات الجنسية الرضائية

الدار/ مريم بوتوراوت
وجه مصطفى الإبراهيمي، رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس المستشارين انتقادات لاذعة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بسبب مطالبته برفع التجريم عن العلاقات الجنسية الرضائية.
وقال الإبراهيمي، في كلمة في جلسة عمومية لمناقشة مشروع قانون المالية لسنة 2020، اليوم الخميس في مجلس النواب، "وإذا كان من مهام بعض المؤسسات الدستورية النظر في بعض القضايا المجتمعية، وتقديم آرائها بشأنها فإنها ملزمة بنص الدستور بداية بالحرص على احترام المرجعيات الوطنية".
وتابع المتحدث "وفي ما يتعلق بالإجهاض، فإن التحكيم الملكي عقب ما اشتغلت عليت اللجنة المكونة من المجلس العلمي الأعلى ووزارةالعدل والأمانة العامة للحكومة قد خلصت إلى 4 حالات يمكن معها ترخيص الإجهاض، فما معنى أن يأتي مجلس و يعطي رأيا مخالفا؟".
أما يتعلق بالعلقات الرضائية بين الجنسين و "الشذوذ الجنسي" قال الإبراهيمي "نذكر المجلس
الوطني لحقوق الإنسان أن يعتبر بما أجمع عليه المغاربة في هذا الإطار دون أن يتعارض ذلك مع ترافع المؤسساتي من أجل ممارسة حقوق الإنسان".
وخلص المتحدث إلى أن "الاجتهاد في العمل جيد ولكن في غير محله يصير مستفزا ومضيعة للجهد والوقت، ما دامت هناك توافقات سابقة ولجان ملكية حسمت نقاشات في سياقها المجتمعي الوطني المغربي، ملتزمة في ذلك بالثوابت الوطنية التي أجمع عليها كافة المغاربة"، حسب ما جاء على لسان الإبراهيمي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 17 =

زر الذهاب إلى الأعلى