مال وأعمال

الدارالبيضاء … إفتتاح النسخة الثالثة من المعرض الدولي للأغذية والمشروبات

افتتحت يوم أمس الأربعاء في الدار البيضاء النسخة الثالثة من المعرض الدولي للأغذية والمشروبات (SIAB Expo 2019) بمشاركة الصين كضيف شرف.

ويضم المعرض المنظم في الفترة من 13 إلى 16 نوفمبر، تحت شعار «الصناعة الغذائية المغربية، إمكانات النمو: قطاع في التوسع والمستقبل بإفريقيا »، حوالي 120 شركة، من 15 دولة لتقديم أحدث اتجاهات الطهي لتجار التقسيط والمطاعم.

تشارك العديد من شركات التصدير والاستيراد في هذا الحدث من أجل الترويج لمنتجاتها وتسليط الضوء على مزاياها التنافسية من أجل تعزيز مكانتها في السوق الدولية وخاصة في القارة الإفريقية.

 ويضم المعرض منتجات زيوت الزيتون والمائدة والزيتون والكسكس والمكرونة والأسماك المصبرة والشاي والعصائر والبسكويت والشوكولاته والأعشاب والصلصات والتوابل والفواكه والخضروات و الأسماك المجمدة، في مساحة إجمالية قدرها 5.000 متر مربع.

"SIAB Expo 2019، وهو حدث دولي، يقدم للمهنيين وعامة الناس رؤية عالمية للسوق المغربي، ووجهات نظر السوق الأفريقية وأحدث الاتجاهات في هذا القطاع، فضلاً عن الابتكارات في قطاع الأغذية والمشروبات".

والهدف من هذا الحدث هو تعزيز دينامية قطاع الأغذية والمشروبات في المغرب، ودعم برامج المملكة في صناعة الأغذية والمواد الغذائية. للمساهمة في خلق تآزر بين مختلف مشغلي المجال، الوطنية والدولية، العامة والخاصة.

ويتضمن فضاء هذا المعرض، جناحا خاصا بفن الطهي لجلب أكبر عدد ممكن من عشاق المطبخ الصيني وباقي الأطباق التقليدية المرتكزة على جملة من المنتجات المعروضة والتي تعكس ثراء وتنوع المأكولات الأسيوية.

وللإشارة فقطاع الصناعات الغذائية يشكل عاملا لتثمين وتنظيم الإنتاج الفلاحي، حيث يحتل مكانة مهمة في الصناعة المغربية من خلال مشاركته في تحسين الميزان التجاري وخلق مزيد من فرص الشغل. أما في ما يخص وضعية صادرات المنتجات الغذائية بالمغرب فقد حققت نموا ملحوظا في السنوات الأخيرة، مما سمح للقطاع بالتموقع كأكبر مورد للعملة الصعبة بالمغرب، وذلك بحصة تقدر بنحو 21 في المائة من إجمالي الصادرات المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى