حوادث

هكذا أثار “مسلح” مغربي الرعب في محط للقطار بميلانو

الدار/ خاص

اعتقلت الشرطة الإيطالية، ليلة أمس الأربعاء، مهاجرا مغربيا، يبلغ من العمر 19 عامًا، تسبب في حالة من الذعر في محطة "سستو سان جيوفاني" للسكك الحديدية في ميلانو.

ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الايطالية "ANSA"، فقد هدد المهاجر المغربي المارة، بمقص، وسكين المطبخ، كما أصاب صدره وذراعيه.

ووقع الحادث في حوالي الساعة السابعة مساءا، عندما تم ضبط الشاب المغربي، الذي كان يقيم في مقاطعة بيرغامو، بعد دعوات استغاثة أطلقها مسافرون كانوا على الرصيف في انتظار القطار.

وتدخلت عناصر الشرطة الايطالية، التي اعتقلت الشاب على الفور، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة، في انتظار محاكمته بتهمة "حمل أسلحة خطيرة".

واغتنم لويجي دي مايو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، زيارته للمغرب، مؤخرا، ليكشف أن بلاده رحلت 783 مغربيا خلال السنة الجارية كانوا في وضعية غير قانونية.

وكتب جي مايو على صفحته بـ"فيسبوك"، خلال زيارته إلى المغرب، أن الاتفاق المتعلق بترحيل المهاجرين الموقع بالرباط بتاريخ 27 يوليوز 1998 بين البلدين ناجح، لكنه يتطلب المصادقة من طرف المغرب.

وذكر دي مايو أن بلاده وقعت مع المغرب اتفاقية بشأن عمليات الإعادة سنة 1998، لكنه شدد على أن الأمر يتطلب المصادقة من طرف المملكة، وهي من المطالب التي حملها إلى الحكومة المغربية.

واتفق الوزير الإيطالي رفقة المسؤولين الحكوميين المغاربة الذين التقاهم على "سياسة صارمة بشأن الهجرة غير النظامية وسياسات الاندماج تجاه جميع الذين يرغبون في الاستثمار وتطوير قدراتهم في بلد الوصول".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى