فن وثقافة

أحمد شوقي يختتم أشغال القمة العالمية حول السكان والتنمية بنيروبي بعرض موسيقي رائع

قدم الفنان المغربي أحمد شوقي، الخميس بنيروبي، عرضا موسيقيا ممتعا ومفعما بالمعاني النبيلة، وذلك في اختتام أشغال القمة العالمية حول السكان والتنمية.

ونجح صاحب أغنية "كاينة ولا ما كايناش" و"تسونامي" في التأشير على حضور لافت للانبتاه في نيروبي حيث برع في أداء ثلاث مقطوعات غنائية، من بينها واحدة أعدت خصيصا لهذا الحدث الكثير. ويتعلق الأمر بـ "Together we rise" و"Time of our lives" و"Magic in the air". وهي الأغاني التي ألهبت حماس المتابعين وانتزعت وابلا من التصفيقات.

واهتزت القاعة حيث أقيمت هذه الاحتفالية على إيقاع الأغنيات التي صدحت بها حنجرة شوقي وسط تجاوب كبير من جانب الحضور، بمن فيهم نائب الرئيس الكيني وليام روتو الذي ترأس حفل اختتام أشغال هذه القمة.

وفي هذه الأجواء الفنية الرائقة، وقع الفنان المغربي على عرض موسيقي مثير سيظل موشوما في ذاكرة هذه القمة وفي أرشيف المركز الدولي كينياتا للمؤتمرات الذي احتضن هذا الحدث.

وقبل أن يعتلي المنصة، قدم شوقي لمحة قصيرة عن أغنيته الجديدة التي قال إنها تدعو كل الناس إلى الثقة بأنفسهم والسعي وراء تحقيق أحلامهم ومعانقة طموحاتهم.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بعد العرض الموسيقي، أكد أحمد شوقي أنه يتشرف باختياره للغناء في اختتام أشغال هذه القمة العالمية التي عرفت مشاركة غير مسبوقة، منوها إلى أنه سعى إلى تمثيل المغرب على الوجه الأنسب وإبراز جانب من أوجه الإبداع الفني المغربي.

ومن بين أعمال الفنان أحمد شوقي، المزداد في العام 1982 بتطوان، أغنية Habibi I Love You التي أداها رفقة مغني الراب بيتبول في العام 2013، و "Magic in the Air" التي غناها على شكل ديو مع ماجيك سيستم في العام 2014.

وبمناسبة كأس العالم لكرة القدم 2014، تعاون ردوان وشوقي لإخراج أغنية "Time of Our Lives".

المصدر: و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى