علوم وتكنولوجيا

جوجل: سياسة جديدة للإعلانات تحمي خصوصية المستخدمين

أعلنت شركة جوجل انها ستجري تغييرات على تكنولوجيا الإعلانات لديها من أجل حماية خصوصية المستخدمين بصورة أفضل. 

ويأتي قرار جوجل بعد التدقيق الذي خضعت له من قبل أجهزة رقابية في الاتحاد الأوروبي، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرج، أمس الخميس.

وابتداء من فبراير المقبل، لن تكشف جوجل عن معلومات للمشاركين في مزاد الإعلانات الخاص بها حول نوع المحتوى على موقع إلكتروني أو صفحة يمكن أن يظهر فيها الإعلان، حسبما ذكرت شركة "ألفابت"، الشركة القابضة لجوجل في منشور عبر مدونة الخميس.

ويعد هذا النوع من استهداف العملاء سببا رئيسيا وراء تمكن جوجل من الاستحواذ على الجزء الأكبر من الإعلانات عبر الإنترنت.

ولا تعلن جوجل عن حجم مبيعاتها من الإعلانات عبر الإنترنت، ولكنها كثيرا ما تشير إلى الإعلانات التي يتم تنسيقها عن طريق برامج كمحرك رئيسي لنمو إيراداتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى