مال وأعمال

مجموعة فنلندية رائدة تزود ميناء طنجة المتوسط بـ16 رافعة متنقلة

الدار / خاص

فازت المجموعة الفنلندية Konecranes، المتخصصة في تصنيع وصيانة الرافعات ومعدات الرفع، بطلب عروض "طنجة أليانس" ، وفقا للصحيفة الأمريكية المتخصصة في اخبار النقل.

وبموجب طلب العروض، ستقوم الشركة بتسليم 16 رافعة قنطرية للمطاط في المغرب بحلول منتصف يوليو 2020، كما سيتم تسليم 16 رافعة من نوع RTGs إلى محطة طنجة TC3 الجديدة للحاويات بميناء طنجة المتوسط 2.

وقال سعيد السباعي، رئيس مجلس ادارة "طنجة أليانس" : لقد اخترنا Konecranes RTGs لأننا نعتقد أن هذه الآلات ستساعدنا على تحقيق أهدافنا الطموحة، كما أن شركةKonecranes قادرة على تسليم الرافعات في الوقت المحدد، والتي سيتم تسليمهم بحلول يوليوز2020".

"من جهته أكد عادل عيسى، مدير المبيعات الاقليمي للشركة الفنلندية، أن اختيار المغرب للمجموعة الفنلندية تقدم كبير بالنسبة لها بالمغرب، ويسعدني أن أكون جزءًا منه"، متمنيا لميناء طنجة الكثير من النجاح في مواصلة توسعه".

وتمتلك رافعات " RTGs " قدرة رفع تصل إلى 40 طنًا وحاويات يزيد ارتفاعها عن 5 من أصل 5 و7 صفوف من الحاويات ومسار مخصص للشاحنات، وسيتم تزويدها بوظيفة القيادة التلقائية الذي يسمح للرافعة بمواصلة القيادة في خط مستقيم.

وتأستت المجموعة الفنلندية سنة 1994 بمدينة هوفينكا جنوب فنلندا، واستحوذت على 100 في المائة من أسهم الشركة المغربية لتحديث وصيانة الموانئ TECHNIPLUS سنة 2010.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 + ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى