أخبار الدار

النواب غاضبون من “تشويه” صورتهم.. ويشتكون من العمل في “الكولوارات”

الدار/ مريم بوتوراوت

أجمع معظم البرلمانيين الحاضرين في اجتماع للجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الجمعة، على التعبير عن الغضب ازاء التعامل مع ما تم ترويجه عقب افتتاح الدورة التشريعية، حول "تهافتهم" على الحلويات. 
وانتقد العديد من النواب طريقة تعامل أجهزة المجلس مع ما نشر من اتهامات للبرلمانيين،  
حيث اعتبر نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أن المؤسسة البرلمانية لا تواجه ما سماها "حملة الافتراءات التي تطال البرلمانيين بالشكل الذي يقلل من أهمية ودور البرلماني".
وشدد المتحدث على أن البلاغ الذي صدر عن مجلس النواب في موضوع الحلويات "جاء متأخرا كثيرا، إذ صدر بعد ثلاثة أيام ترويج أنباء عن أن البرلمانيين هم من أخرجوا الحلوى"، في ما اعتبره محمد خيي، النائب عن حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، "محتشما وغير مقنع".
وطالب عدد من البرلمانيين، مجلس النواب، بالعمل على  تحريك متابعات قانونية في حق المواقع ونشطاء الفايسبوك الذين " ينشرون الأخبار الكاذبة في حق البرلمانيين ومنها موضوع الحلوى"، وعيرها من القضايا التي اعتبروها "مسيئة للعمل البرلماني".
على صعيد آخر، اشتكى النواب، خلال مناقشة ميزانية مجلسهم، من "قلة وسائل العمل" بالغرفة الأولى للبرلمان، مؤكدين على أن مغظمهم يشتغلون "في الكولوارات، لأنهم لا يجدون ولو مكتبا واحدا يستطيعون أن يجلسوا فيه بحرية للقيام بواجبهم، أو ليضع فيه وثائقه"، وفق ما جاء في تصريحات عدد منهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى