المواطن

أزيد من ثلاثة ملايين درهم لمدرسة المهن والكفاءات بالعيون

الدار / خاص

استمرار للتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تعرفها المناطق الجنوبية للمملكة تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، أطلق مكتب التكوين المهني وانعاش الشغل، طلبات عروض لانجاز الدراسات التقنية، وتتبع أشغال بناء مدرسة المهن والكفاءات بمدينة العيون، حاضرة الأقاليم الصحراوية المغربية.

ومن المنتظر أن يتم التعرف على المقاول الفائز بصفقة هذا المشروع في الثالث من دجنبر المقبل، في مشروع واعد تقدر تكلفته المالية بـ 3.69 مليون درهم، عملا بأن الأشغال ستستمر لـ 16 شهرًا.

ويندرج المشروع في اطار استراتيجية مدن المهن والكفاءات الـ12 التي سيتم تشييدها في مختلف أقاليم وعمالات المملكة، والتي من المنتظر أن توفر فرص عمل، وستستضيف 2000 متدرب. وتخص هذه المناطق الصيد البجري، والنقل والخدمات اللوجستية والرقمية والأفشورينغ، بالإضافة إلى الرعاية الصحية والحرف والإدارة والتنظيم.

ويدخل تشييد مدرسة المهن والكفاءات بمدينة العيون، في إطار الورش الوطني، الذي أطلقه جلالة الملك محمد السادس، والذي يروم تحسين جودة التكوين المهني من خلال تطوير مراكز التكوين، وإعادة هيكلة القطاعات الأكثر أهمية في سوق الشغل، من خلال إنشاء جيل جديد من معاهد التكوين المهني، في شكل مدن المهن والكفاءات، مع تحديث المناهج التعليمية بهذه المدارس وفق خصوصيات كل منطقة وجهة من جهات الاثني عشر بالمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى