فن وثقافة

السجن المحلي العرجات2 : تنظيم الحفل الختامي للأيام الثقافية والرياضية المنظمة لفائدة النزلاء

احتضن السجن المحلي العرجات2، أمس الجمعة، فعاليات الحفل الختامي للأيام الثقافية والرياضية المنظمة لفائدة النزلاء، وذلك بمناسبتي الذكرى الـ44 للمسيرة الخضراء والذكرى الـ64 لعيد الاستقلال.

وتميز هذا الحدث الثقافي والرياضي ببرنامج غني نشطه فنانون ومجموعات من مختلف الآفاق وأشكال التعبير الفنية، بالإضافة إلى منح جوائز للمشاركين المتوجين في مختلف المسابقات المنظمة في هذا الإطار.

بهذه المناسبة، أكد مدير السجن المحلي العرجات 2، مصطفى العابد، أنه من خلال هذه التظارهات تحتفي إدارة المؤسسة السجنية بالأعياد الوطنية، مضيفا أن النزلاء يعبرون من خلال مشاركتهم في هذه الفعاليات الثقافية، عن وطنيتهم وفخرهم ببلدهم وملاحمه.

وأبرز العابد، في تصريح للصحافة، أن هذا النوع من التظاهرات يشكل وسيلة لإعادة الإدماج الاجتماعي، وذلك تماشيا مع السياسة التي تنهجها المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مضيفا أن هذه المناسبات تتيح للنزيل إعادة التواصل مع العالم الخارجي وتمنحه الإحساس بالدعم والانتماء إلى الوطن.

من جهته، قال رشيد الزياني، قائد مربي بالمؤسسة السجنية العرجات 2، إن المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تهدف، من خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية المجيدة، إلى غرس القيم الوطنية لدى النزلاء، مسلطا الضوء على الجهود المبذولة في مجال أنسنة الفضاء السجني، من أجل الانتقال من مؤسسة عقابية إلى مؤسسة تربوية.

بدوره، عبر، خالد، أحد المستفيدين من هذا البرنامج الثقافي والرياضي، عن شكره لإدارة المؤسسة السجنية على تنظيم مثل هذه التظاهرات التي ينتظرها النزلاء بشغف لكونها تساعدهم على الهروب من الرتابة اليومية داخل الفضاء السجني، مشيرا إلى أن هذه التظاهرات تعد أيضا مصدرا لتحفيز النزلاء على تبني سلوك مثالي لتحقيق أحد الشروط الرئيسية المطلوبة للمشاركة.

المصدر:  و م ع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى