علوم وتكنولوجيا

124 مليار دولار مبيعات الصين عبر الإنترنت في “يوم العزاب”

زادت مبيعات التجزئة عبر الإنترنت في الصين 26.7% خلال مهرجان التسوق "عيد العزاب" الذي صادف يوم 11 نوفمبر الجاري. 

يوم العزاب.. 38 مليار دولار مبيعات علي بابا في 24 ساعة

وقال قاو فنغ، المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الصينية، إن مبيعات التجزئة على الإنترنت خلال الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر الجاري، تجاوزت 870 مليار يوان (نحو 124.13 مليار دولار أمريكي)، لافتاً إلى أن منتجات جديدة مثل الهواتف المحمولة والساعات الرياضية التي تم إصدارها حديثًا أصبحت شعبية خلال مهرجان التسوق، مع اختيار مزيد من العلامات التجارية إطلاق منتجات جديدة على منصات التجارة الإلكترونية. 

لوريال ونستله أكبر الفائزين بمنصة "علي بابا" ليوم العزاب

وبينما شهد استهلاك الخدمة نموا سريعا، سجلت تجهيزات الخدمات الصحية مثل مستحضرات التجميل الطبية والفحوصات الطبية زيادة بـ5 أضعاف، في حين زادت مبيعات السفر عبر الإنترنت بأكثر من الضعف.

وجاء نحو 70% من مستخدمي التجارة الإلكترونية الجدد من الأسواق الناشئة بما فيها مدن الدرجة الثالثة والرابعة، وكذلك المحافظات والبلدات، وفقا لقاو الذي أشار إلى أن تطوير المنصات التي تعمل عبر الإنترنت والذكاء الاصطناعي يساعد أيضًا على زيادة الاستهلاك وتحسين الكفاءة اللوجستية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى