أخبار الدار

بالفيديو..المغرب يشارك كمراقب في مناورات عسكرية مصرية روسية

الدار /خاص

شارك المغرب بصفته مراقبا، في أول مناورات عسكرية مصرية روسية جرت وقائعها في مصر، كجزء من التعاون العسكري بين الرباط والقاهرة.

ووجهت الدعوة للقوات المسلحة الملكية للحضور كمراقب في أول مناورات عسكرية مشتركة المسماة بـ "Arrow of Friendship 1" ، "سهم الصداقة 1"، بين مصر وروسيا، التي انطلقت مستهل الشهر الجاري، وانتهت أمس الجمعة.

ومثل المغرب في هذه المناورات الدفاعية الجوية ضابط كبير في القوات المسلحة الملكية. وضم برنامج هذه المناورات العسكرية المصرية الروسية، العديد من الأنشطة بما في ذلك تبادل الخبرات في مجال التدريب في مجال الدفاع الجوي، وكذلك  التدريب على تأمين المجال الجوي والدفاع عن الأهداف الحيوية.

وجاءت دعوة المغرب إلى هذه المناورات العسكرية الأولى بين مصر وروسيا، ليس فقط بسبب التعاون العسكري بين المملكة ومصر، ولكن أيضًا لأن الدفاع الجوي المغربي حقق تقدماً ملحوظًا في السنوات الأخيرة، من خلال إنشاء وحدات جديدة بصواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، في انتظار الصواريخ بعيدة المدى التي سيتوصل بها المغرب في عام2020.

وشملت المناورات كذلك، "تبادل الخبرات التدريبية في مجال الدفاع الجوي في ظل تطور أسلحة الهجوم الجوي وأساليب مواجهتها، والتدريب على تأمين المجال الجوي والدفاع عن الأهداف الحيوية".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى