أخبار الدار

مدريد تطالب المغرب بتشديد الرقابة على حدود سبتة ومليلية

الدار /خاص

دعت الحكومة الإسبانية، المغرب إلى تكثيف إجراءات الحماية، والمراقبة على حدود مدينتي سبتة ومليلية خلال الأشهر العشرة المقبلة، وفقا لما أورده اليوم الاثنين الموقع الاخباري "Ceuta TV"، مشيرا الى أن حدود المدينتين تعرفان أشغال إزالة الأسلاك الشائكة.

 وسيجعل بحسب ذات المصدر، بيدرو سانشيز من بين أولوياته، أن السلطات المغربية حماية هذه المنطقة، بالتوازي مع عمل مماثل يقوم به الحرس المدني على الجانب الإسباني.

وطلبت إسبانيا من الاتحاد الأوربي الزيادة في الموارد المخصصة للمغرب من أجل مساعدته على مكافحة الظاهرة .

وفي هذا الصدد، أكد بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الإسبانية المنتهية ولايتها خلال ندوة صحفية مشتركة عقدها الأسبوع المنصرم، بمدريد مع شارل ميشيل رئيس المجلس الأوربي المنتخب أن على المغرب أن يتوفر على موارد كافية لمواجهة الهجرة غير الشرعية .

وأضاف رئيس الحكومة الإسبانية أن إسبانيا تمكنت بفضل تعاون المغرب من تقليص عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون إلى الساحل الإسباني في عام 2019 بأكثر من 50 في المائة .

واشادت  وزارة الداخلية الإسبانية بالجهود التي يبذلها المغرب للحد من "الحراكة" الذين يتوافدون على سواحلها، حيث  أعلنت مؤخرا أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا عن طريق البحر إلى إسبانيا خلال الفترة ما بين فاتح يناير و 30 أكتوبر من العام الجاري سجل انخفاضا قدرت نسبته بأكثر من 53 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2018. .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى