مال وأعمال

شركات عالمية في المغرب ضمن أفضل أماكن للعمل في أفريقيا

الدار /خاص

تصدرت من "روش"، و"هيلتي"، و"دي إتش إل إكسبريس"، و"نوفارتيس"، و"تيليبورفورمانس"، و"فودافون"، و"ريزوليوشن كول"، و"نوفونورديسك"، و"فوريسيا"، و"أسترازينيكا"، و"نستله"، و"كومداتا جروب"، و"هيونداي"، و"ألتن"، و"أفيردا"، قائمة أفضل أماكن للعمل في أفريقيا لعام 2019 وفق برنامج الأبحاث العريق لأفضل أماكن للعمل.

ويعتبر برنامج أفضل أماكن للعمل، برنامج ترخيص دولي يزوّد أصحاب العمل بفرصة الاطّلاع على المزيد حول تفاعل ورضا موظفيهم، وممارسات الأشخاص المعياريّة مقابل أعلى المعايير في ظروف العمل، وتكريم من يقدّم تجربة عمل استثنائيّة إلى موظفيهم.

ونالت هذه الشركات على درجات استثنائيّة عبر جوانب متعددة من أماكن العمل مثل القيادة، والثقافة، وممارسات الموارد البشريّة، والنموّ الشخصي للموظفين، ما يؤدي إلى تكريمهم كأفضل أصحاب عمل في أفريقيا لعام 2019.

وأظهرتا نتائج برنامج العام الحالي، أنّ هذه الشركات ترعى ثقافة موجهة نحو الأداء تشجع الإنجازات من خلال التعاون والابتكار، مع تحقيق معدّل تفاعل للموظفين بنسبة 84 في المائة، وهو أعلى بنسبة 5 في المائة من المعدّل في بلدان أفريقيّة مختلفة، كما يرى 88 في المائة من الموظفين أن مؤسستهم تقدم آفاقاً وظيفيّة مثيرة، وتقدم أفضل برامج وأدوات للتعليم والتطوير في فئتها، إلى جانب الظروف المشجعة للموظفين.

وبالرجوع الى هذه الشركات نجد أن بعضها تعمل في عدد من البلدان الافريقية، اذ تنشط "هوفمان-لا روش إيه جي"، وهي شركة سويسريّة متعددة الجنسيّات متخصصة في مجال الرعاية الصحيّة، في عدد من البلدان في أفريقيا بما في ذلك ساحل العاج، وغانا، ونيجيريا، والمغرب، والجزائر، ومصر، وجنوب أفريقيا.

كما تعتبر "هيلتي"  بدورها، شركة متعددة الجنسيّات تقوم بتطوير وتسويق منتجات لقطاع البناء في عدد من بلدان أفريقيا، حيث  قال  فيرنود، مدير عام "هيلتي" في المغرب: "إنّ نجاح ’هيلتي‘ هو نجاح موظفيها"، كما تنشط أيضا "دي إتش إل"، وهي شركة نقل دولية متخصصة في نقل الطرود والبريد السريع في المغرب، حيث  كشف  إفراح، مدير عام "دي إتش إل إكسبريس" في المغرب: "إنّ تحفيز الموظفين يعني بدء مشروع كبير وطويل يبدأ مع الاستماع ويؤدي إلى التقدير والرضا".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + أربعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى