حوادث

بالصور.. إخلاء جماعي لسكان دوار “إنمل” وباقي الدواوير المتضرر بفعل زنزال ميدلت‎

الدار / رشيد محمودي

دفعت الهزات الأرضية المتكررة، بمنطقة ميدلت، اليوم الاثنين، سكان دوار إنمل، التابع لبلدية نزلة الريفية، وقاضي سيدي عياد، ودوار إريش، بإخلاء منازلهم خوفا من حدوث هزات أرضية مماثلة قد تتسبب في إزهاق أرواحهم.


وفضل سكان الدواوير المتواجدة بالقرب من مركز الهزات الأرضية، المكوث في الخلاء عوض منازلهم التقليدية، بعد تعرضها لشقوق متفاوتة الخطورة، بحيث إن السلطات المحلية وبعد زيارة تفقدية حاولت توفير بعض التجهيزات لمواجه موجة البرد التي تعرفها المنطقة .


ويظهر من خلال الصور الجوية، توصل موقع الدار بنسخ منها، أن دوار إنمل يبقى الأكثر تضررا مقارنة مع باقي الدواوير المجاورة، بحيث يبعد عن منطقة ميدلت بـ 60 كلم ويضم سكان يعانون من أوضاع اجتماعية صعبة جدا، أبرزها غياب الطريق المعبدة وشلل حاد في المواصلات، علما أن معظم السكان يعتمدون على "البغال" لقضاء أبسط حاجياتهم، كما أن جل أراضيه قاحلة بفعل الجفاف وتعرف قساوة المناخ في فصل الخريف والشتاء.


وتسارع السلكات المحلية، التابعة للمنطقة في هذه الأثناء، الزمن للتخفيف من معاناة السكان الذين أجبروا على مغادرة مقر سكناهم وذلك باتخاذ مجموعة من التدابير زالإجراءات أبرزها تنصيب الخيام وتوفير الأغطية، إضافة إلى إحصاء كافة السكان المتضريرين.
وتناقل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صور المنازل الطينية بعد تعرضها للشقوق، والتي توثق الخسائر المادية الجسيمة، موجهة انتقادات لاذعة للمسؤولين على المنطقة، بعدما اضطرت معظم أبناء الدواوير لقضاء ليلة أمس الأحد في العراء.


وكان المعهد الوطني للجيوفيزياء قد أعلن في وقت سابق على أن هزة أرضية بقوة 5،3 درجات على سلم ريشتر سجلت يوم أمس الأحد، بإقليم ميدلت، على عمق 04 كلمترات عند التقاء خط العرض 32.570 درجة شمالا وخط الطول 4.167 درجة غربا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى