علوم وتكنولوجيا

أبل تبيع 10 ملايين هاتف “آيفون 11” في الصين خلال 60 يوما

يبدو أن المستهلكين الصينيين استعادوا شهيتهم تجاه هواتف آيفون الذكية، حيث كشفت بيانات تسويقية أن شركة أبل الأمريكية للصناعات الإلكترونية باعت قرابة 10 ملايين هاتف ذكي من فئة آيفون11 في الصين خلال شهري سبتمبر وأكتوبر الماضيين.

أبل تحدث نصف هواتف أيفون حول العالم بنظام iOS 13

ووفقا لتقرير الأكاديمية الصينية للعلوم وتكنولوجيا الاتصالات التابعة لوزارة التكنولوجيا الصينية، ارتفعت مبيعات آيفون بنسبة 6%  في الصين خلال الشهرين الماضيين مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وحسب وكالة "بلومبرج" للأنباء الأمريكية، يعدّ هذا التقرير أول مؤشر على تحسن أداء أبل منذ طرح الهاتف الجديد آيفون11 في الخريف الجاري.

وتراجع أداء شركة أبل في الصين في ظل المنافسة القوية من شركات محلية مثل هواوي وشياومي التي تقدم منتجاتها بأسعار أرخص مع إمكانيات عالية وتصميمات أنيقة.

ووفقا لبلومبرج، خسرت أبل أيضا حصة سوقية على الصعيد الدولي أمام سامسونج وهواوي، قبل طرح الهاتف الجديد آيفون11.

لأول مرة.. أبل تطلق أيفون pro11 وpro max

وقال نيكول بينج المحلل الاقتصادي بمؤسسة كانايس للأبحاث السوقية: "يبدو أن المستهلكين الصينيين يستقبلون الإصدار آيفون11 بشكل أفضل مقارنة بإصدارات العام الماضي نظرا لانخفاض سعره في أسواق التجزئة".

وأوضح: "نحن نشهد ضعفا في مبيعات الإصدارات الأقدم، ولكن المنتجات الأحدث تحقق أداء قويا".

وذكرت الأكاديمية الصينية للعلوم وتكنولوجيا الاتصالات أن مبيعات الهواتف الذكية بشكل عام في الصين انخفضت بنسبة 5% إلى 3.69 مليون جهاز خلال الشهرين الماضيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى