المواطن

مغاربة بولونيا يخلدون الذكرى 64 لعيد الإستقلال المجيد

نظمت سفارة المغرب ببولونيا، يوم أمس الإثنين (18 نونبر 2019)، حفلا بهيجا بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لعيد الإستقلال المجيد.
وتميز هذا الحفل، الذي حضره أفراد من الجالية المغربية المقيمة في بولونيا، بأجواء إحتفالية مفعمة بإحساس وطني عميق.
وبهذه المناسبة، أكد عبد الرحيم عثمون، سفير المملكة لدى بولونيا، أن تخليد هذه الذكرى الغالية على كل المغاربة "يجسد شعورهم العميق بعراقة هويتهم وأصالتهم، وتشبثهم وارتباطهم بالوطن وولائهم للعرش العلوي المجيد".
وأبرز عثمون أن هذه الذكرى المجيدة "تجسد أرقى وأعمق مظاهر التلاحم التي تجمع بين العرش والشعب والعهد الوثيق بينهما، وهو ما يمنح المغرب المناعة لكسب كل الرهانات وتحقيق النمو والإزدهار في مختلف المجالات، في ظل مسيرة تنموية طموحة يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بحكمة وبعد نظر".
ونوه السفير عثمون بالأدوار التي يقوم بها أفراد الجالية المقيمة في بولونيا وغيرها من الدول، خاصة في "الدفاع عن القضية الوطنية والمساهمة في أوراش ومشاريع التنمية التي تعرفها المملكة".
من جهتهم، أكد عدد من أفراد الجالية المقيمة ببولونيا عن فخرهم بهذه المناسبة التي يعبر فيها كل مغاربة العالم عن ارتباطهم الوثيق بالمغرب، وعن تمسكهم القوي بهويتهم، معربين عن امتنانهم لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على اهتمامه الكبير بأفراد الجالية المغربية المقيمين في كل دول المهجر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى