أخبار الدار

انطلاق قمة “مجموعة العشرين مع افريقيا” بألمانيا بمشاركة المغرب

الدار / خاص

يشارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، في القمة الثالثة لمجموعة العشرين مع إفريقيا"، التي انطلقت اليوم الثلاثاء في العاصمة الألمانية، برلين.

وتستهدف المبادرة دعم التعاون الاقتصادى بين إفريقيا ودول "مجموعة العشرين"، من خلال مشروعات مشتركة تسهم في الإسراع بوتيرة النمو في القارة الافريقيى، وهي المبادرة التي أطلقتها ألمانيا الاتحادية عام2017 خلال رئاستها لمجموعة العشرين بهدف دعم التنمية فى البلدان الإفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

وتنطلق مبادرة "مجموعة العشرين الشراكة مع إفريقيا"، تحت شعار: "أوروبا وإفريقيا – شريكتان متساويتان ودائمتان"، في إطار الإدراك الألماني بمصلحتها القوية في أن يكون لدى دول إفريقيا آفاق اقتصادية جيدة بما يتطلب تزايد حجم الاستثمارات الخاصة إلى جانب الدعم الدولي.

ويشارك في القمة عدد من القادة الأفارقة وممثلي القطاع الخاص في أفريقيا وعدد من المنظمات الدولية.

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية أن "مجموعة العشرين " أطلقت شراكتها مع أفريقيا عام 2017 بمبادرة ألمانية، بهدف تعزيز النمو الاقتصادي المستدام والاستقرار بالقارة، حيث ركزت رئاسة "G20 " الألمانية على تعزيز القطاع الخاص الأفريقى، وتم اعتماد مبادرة مجموعة العشرين الاتفاق مع إفريقيا كعنصر أساسي في مؤتمر "مجموعة العشرين " في يونيو 2017 في (برلين ) ويتمثل الهدف من المشروع طويل الأجل، تشجيع الاستثمار الخاص في البلدان المعنية، لاسيما عن طريق تحسين البيئة الاقتصادية . 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى