أخبار الدار

إبراهيم الفاسي الفهري: المشهد السياسي المغربي “هش” والأحزاب تروج للشعبوية

الدار / خاص

رسم إبراهيم الفاسي الفهري، مدير معهد "أماديوس"، صورة قاتمة للوضع السياسي بالمغرب، عندما وصف المشهد السياسي بـ"الهش"، والأحزاب السياسية بـ"الشعبوية"، في حوار مطول مع صحيفة "Aujourd’hui du Maroc".

وعاد نجل المستشار الملكي، الطيب الفاسي الفهري، للتأكيد قائلا "اننا بحاجة إلى أحزاب سياسية لتتولى مسؤولية تحديث استراتيجيات التنمية، وتنفيذ الإصلاحات المقترحة، مؤكدا على ضرورة دعم الأحزاب السياسية أكثر من أي وقت مضى، رغم تعرضها للانتقادات".

وأضاف إبراهيم الفاسي الفهري أن " بعض الأحزاب السياسية المغربية تجد نفسها ن محاصرة بخطاب شعبوي، فيما تحتاج باقي الأحزاب الأخرى التي تشتغل بجدية وتقدم مقترحات إصلاح، إلى التشجيع والدعم".

من جهة أخرى، أدان ذات المتحدث، العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الاعزال، والذي يتعارض كليا على حد قوله، مع القانون الدولي، مشيرا الى أن منتدى ميداي، فضاء  للتعبير عن إخواننا الفلسطينيين، من خلال حضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، و الأمين العام لمنظمة التحرير الفلسطينية. (منظمة التحرير الفلسطينية)، صائب عريقات، والعديد من السفراء الفلسطينيين، معبرا عن سعادة المنتدى بأن يكون منصة لتعزيز هذه القضية والدفاع عنها".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر − إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى