الرياضة

المنتخب المغربي يحقق فوزا مهما في بوروندي بثلاثية

الرباط/ صلاح الكومري

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، فوزا مهما أمام مضيفه بوروندي، بثلاثة أهداف لصفر، في مباراة جمعت الفريقين، عشية اليوم (الثلاثاء)، في ملعب "برنس لوي رواجاسور ستاديوم"، في العاصمة "بوجامبورا"، برسم الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا "كان2021".

وأحرز المنتخب المغربي هدفه الأول عن طريق اللاعب نصير مزراوي، في الدقيقة 27، بعد تسديدة قوية من اللاعب يوسف النصيري، الذي كان وراء إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 39، ثم أحرز أشرف حكيمي الهدف الثالث في الدقيقة 83 بعد توصله بتمريرة من زميله غانم سايس.

ودخل المنتخب الوطني هذه المباراة بتشكيلة تضم كل من ياسين بونو، أشرف حاكيمي، حمزة منديل، زهير فضال، سايس غانم، حكيم زياش، فيصل فجر، نصير المزراوي، يوسف النصيري، سفيان أمرابط، رشيد العليوي.

وفي الشوط الثاني أشرك المدرب وحيد اللاعب نبيل درار، مكان نوصير مزراوي، في الدقيقة 56، وجمال العليوي مكان نور الدين أمرابط في الدقيقة 75، وسليم أملاح، مكان حكيم زياش في الدقيقة 80.

ويعتبر هذا الفوز هو الثاني للمنتخب الوطني المغربي، تحت قيادة المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، بعد الأول أمام النيجر، في مباراة إعدادية، إضافة لثلاث تعادلات أمام كل من بوركينافاصو (1-1)، ليبيا (1-1)، في مباراتين إعداديتين، وموريتانيا (0-0)، برسم الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى النهائيات الأفريقية.

وبهذا الفوز، رفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى 4 نقاط في المجموعة الخامسة، مقابل صفر نقطة لمنتخب بوروندي، في انتظار مباراة موريتانيا أمام جمهورية أفريقيا الوسطى.

ويواجه المنتخب المغربي في مباراته المقبلة، برسم الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية، نظيره من جمهورية أفريقيا الوسطى، شهر غشت من العام المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى