أخبار الدار

قضية اللجنة التحضيرية لمؤتمر “البام”..رحلة الاستئناف تنطلق اليوم

الدار/ مريم بوتوراوت
شرعت محكمة الاستئناف بالرباط، اليوم الأربعاء، في النظر في القضية المتعلقة باللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة.
وانطلقتاليوم أولى جلسات استئناف الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية في الرباط بشأن القضية، والتي طالب "تيار الشرعية" بتأجيلها لإعداد الدفاع بعد التحاق محامي جديد، ليتم تحديد موعد جديد للجلسة يوم الأربعاء المقبل.


وكانت المحكمة قد قضت ببطلان انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع ل"البام" سمير كودار، وببطلان كل القرارات والاعمال الصادرة عن اللجنة وما ترتب عن ذلك من آثار قانونية مع تحميل المدعى عليه الصائر، وهو الحكم الذي استأنفه "تيار المستقبل".
وأعلنت اللجنة التحضيرية التي يترأسها كودار أنها حددت أيام 13 و14 و15 دجنبر 2019، كموعد رسمي ونهائي لتنظيم المؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، وهو الموعد الذي أكد كودار في تصريحات سابقة ل"الدار" على أن "تيار المستقبل" متمسك به.
وكان بنشماش قد أطلق مبادرة جديدة ل"الصلح" في حزب "الجرار" قبل أسابيع، دعا فيها المكتب الفيدرالي للحزب إلى "مراجعة القرارات التأديبية التي سبق أن اتخذها في حق بعض أعضاء الحزب، لتكون مقدمة دالة لتيسير شروط إطلاق الحوار الداخلي من أجل وحدة الحزب، بعيدا عن لغة الشماتة ومنطق المنتصر والمنهزم".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى