أخبار الدار

حزب جنوب افريقي يصف أعضاءه المصوتين لصالح بودرا بـ”المتمردين”

الدار/ خاص

هاجم الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي (ANC)، وهو الحزب السياسي الحاكم في جنوب إفريقيا منذ عام 1994، أعضاء حزبه، الذين صوتوا الجمعة الماضية، بدوربان، بجنوب إفريقيا، لصالح انتخاب محمد بودرا، رئيسا للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة.

وتوعد آيس ماشاجولي، الأمين العام للحزب، في تصريح لصحيفة "سويتان لايف"، بعض أعضاء الحزب، ورؤساء البلديات، الذين مثلوا الحزب في المؤتمر المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، والذين تصرفوا ضد "تعليماته، وصوتوا لصالح انتخاب محمد بودرا من المغرب، ب"العقاب".

"وأضاف :" هؤلاء الأعضاء في حزب المؤتمر الوطني فعلوا ذلك على الرغم من تعليمات الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني، وهو الوصي الإداري والضامن لقرارات المؤتمر الوطني للحزب، والمواقف السياسية للحزب الوطني الأفريقي".

وكانت التعليمات التي قدمها الأمين العام لحزب المؤتمر الوطني الأفريقي مدعومة بتعليمات مماثلة من اللجنة التنفيذية الوطنية للعلاقات الدولية، حيث ينأى الحزب بموجب هذه التعليمات، بنفسه رسمياً عن الأعمال غير المنضبطة التي يقوم بها بعض أعضاء الحزب، والذين تصرفوا دون أي تفويض من حزب المؤتمر الوطني الأفريقي".

ووصف الأمين الحزب الحاكم في جنوب افريقيا، الدعم الأخير الذي قدمه مندوبو حزب المؤتمر الوطني الأفريقي لانتخاب المغربي محمد بودرا (عضو في البرلمان ورئيس بلدية الحسيمة) رئيسا للمنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة، بـ "التمرد".

وجاء انتخاب بودرا، رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، رئيس المجلس الجماعي لمدينة الحسيمة،  بتوافق الآراء بعد انسحاب المرشح الروسي، عمدة كازان، إلسور ميتشين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى