غير مصنف

900 حرفي يستفيدون من برنامج التكوين المهني بالعيون

العيون/ سعيد المرابط

بالتوازي مع الإحتفالات بالذكرى الـ43 للمسيرة الخضراء، وفي إطار إتفاقية لتنفيذ النموذج التنموي الجديد الخاص بالأقاليم الجنوبية، تم إعطاء إنطلاقة الدورات التكوينية للحرفيين صنف الخدمات بجهة العيون، بمعهد التكوين المهني.

وأعطى الإنطلاقة للتكوين، والي الجهة يحظيه بوشعاب، رئيس الجهة، ورئيس المجلس البلدي، بالإضافة إلى عدة من الشخصيات المدنية والعسكرية، رؤساء الجماعات الترابية، رؤساء الغرف، برلمانيين ومنتخبين عن إقليم العيون، ورؤساء المصالح الخارجية.

ويستفيد من هذا التكوين، حوالي 900 حرفي بجهة العيون، التي تضم 4 أقاليم، وتستهدف 8 تخصصات منها ميكانيك السيارات 120 مستفيد، كهرباء البناء 120 مستفيد، الكهرباء الصناعية 120 مستفيد، الترصيص 120 مستفيد، التلحيم 120 مستفيد، هندسة التبريد 120 مستفيد، نجارة الخشب والألمنيوم 120 مستفيد، وتخصص البناء 60 مستفيد.

ويأتي برنامج دعم قدرات المهنيين الحرفيين، في صنف الخدمات في إطار إتفاقية التكوين المستمر مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء.

ويعتبر مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة العيون الساقية الحمراء، فاعلا أساسيا داخل هذا المخطط الجهوي اعتبارا للأهمية البالغة التي يكتسيها هذا القطاع، من خلال مواكبة الإحتياجات في مجال التكوين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − ثمانية =

زر الذهاب إلى الأعلى