مال وأعمال

مجموعة “إمكان” تطلق مشروعا ضخما بكورنيش الرباط سيوفر 3000 فرص عمل‎

الدار/ رشيد محمودي- تصوير : منير الخالفي

كشفت مجموعة إمكان الدولية، اليوم الخميس، عن تفاصيل مشروع "لو كاروسيل"، بكورنيش مدينة الرباط العاصمة، على مساحة 10 هكتارات ونصف.
 وقال محمد عارف، المدير الإقليمي لشركة إمكان بالمغرب، إن هذا المشروع يقع في مكان استراتيجي بمدينة الأنوار عاصمة المغرب، مشيرا إلى أن مجموعة "إمكان" وضعت دراستها وشاهدت كل الجهود التي بذلتها المملكة المغربية والمسؤولين على المدينة في توفير الظروف الجيدة لإحداث جمالية ساهمت بقوة في جلب العديد من المستثمرين.

وأكد عارف، في تصريح لموقع الدار، أن تكلفة المشروع بلغت مليار و500 مليون درهم في مدة 5 سنوات، على مساحة تقدر بـ 10.50 هكتار ونصفها سيكون مخصص للمساحات الخضراء. 
وتابع قائلا:" يتضمن المشروع 33 ألف متر مربع خاص لفائدة مركز تجاري يضم العديد من المشاريع التجارية المتطورة والمتنوعة، إضافة إلى فندق من فئة 5 نجوم  يتكون من 123 غرفة وقاعات للاحتفالات والاجتماعات".
وحسب المتحدث ذاته، فإن "carrousel" يتوفر على منطقة الأعمال ستتواجد في قلب "المول"على مساحة 12 ألف متر بها وحدات سكنية تطل مباشرة على البحر، بحيث إن نصفها وظفتلإنشاء الممرات في دائرة متكاملة و"برومينات" للتسوق.
وختم قوله :"دعوني أأكد لهم أن هذا المشروع سيسعدبها أهالي الرباط وستكون تفة وسط مدينة الأنوار بالرباط".
وفي نفس السياق، أوضح وليد الهندي، قائلا : " "لوكاروسيل" يعتبر مشروعا مندمجا ومتكاملا ومبتكرا، ويعتمد نهجا مستداما وعصريا..وبفضل تموقعه على ساحل الرباط، فإن هذا المشروع المتألق يفتح المدينة على المحيط بتجهيزات وخدمات تستجيب لأفضل المعايير الدولية".
 وأكد المتحدث ذاته:" هذا المشروع المبتكر استوحى من"الدائرة"، كما صممته مكاتب الهندسة المعمارية الدولية والوطنية حيثيثمن المزايا الطبيعية للموقع ويربط مكوناته بطريقة سلسة وطبيعية مع وجود البلازا وجسورللمشاة ومسار خاص بالدراجات ومساحة للتنزه بجانب البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى