حوادث

إيطاليا.. اعتقال شخصين في شبكة كامورا في صلة بتجار مخدرات مغاربة

الدار / خاص

قامت وحدة التحقيق في مدينة نابولي الإيطالية، التابعة لشرطة "كارابينيري"، بالتعاون مع الشرطة الإسبانية وقسم "سيرينا" في دائرة التعاون الدولي بالشرطة الإيطالية، بتنفيذ أمر صادر عن النيابة العامة في نابولي ضد شخصين ينتميان لشبكة مافيا "كامورا"، التابعة لعشيرة بولفيرينو لتهريب المخدرات والاتجار الدولي بالمخدرات وارتكاب جرائم.

ويُشتبه أيضًا في كون الشخصين الموقوفين، تفاوضا مع مزودي المخدرات، من أصل مغربي،  قصد توزيعها وبيعهاعلى الأراضي النابولية وفي مدن إيطالية أخرى، في اطار كميات كبيرة من المخدرات جرى استيرادها من المغرب عبر إسبانيا، اذ أقاموا بين عامي 2001 و 2012  يكل تنظيمي كبير عبر الوطنية في كامبانيا لاستيراد الحشيش.

وجاءت التحقيقات في أنشطة الوسيطين "المفاوضين"، عقب اعتقال أزيد من  100 شخصا منتميا لشبكة "كامورا" بين عامي 2011 ويونيو 2013 بقيادة Giuseppe Polverino، كما مكّن التحقيق من اعتقال أربعة من الهاربين، اثنان منهم على قائمة العناصر الأكثر خطورة في لائحة وزارة الداخلية الإيطالية، فضلاً عن ضبط أزيد من 6000 كيلوغرام من الحشيش.

وسبق لعناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، أن تمكنت بتنسيق مع المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، الأربعاء 29 ماي الماضي، من توقيف مواطن إيطالي يبلغ من العمر 56 سنة، وذلك للاشتباه في تزعمه لأحد فروع المافيا الإجرامية الإيطالية المعروفة باسم la Camorra لارتكابه أنشطة إجرامية في إطار المافيا الإيطالية، تتمثل في ابتزاز رجال الأعمال والعنف والقتل العمد والاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

واتضح فيما بعد أن الأمر يتعلق رافاييل فاليفوكو، الذي يشتبه بكونه زعيم خلية "بارانسا" التابعة لمافيا كامورا، والذي يعد ضمن أخطر خمسين هاربا من العدالة الإيطالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى