المواطن

تنظيم مهرجان خطابي في طاطا تخليدا للذكرى 63 لإنطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير بجنوب المملكة

نظمت المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، اليوم الخميس، في طاطا مهرجانا خطابيا، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الثالثة والستين لانطلاق العمليات الأولى لجيش التحرير في جنوب المملكة.

وقد شهد هذا المهرجان، الذي ترأسه مصطفى الكثيري المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، وحضره على الخصوص عامل إقليم طاطا، صلاح الدين أمال، تكريم مجموعة من الأشخاص من أسرة المقاومة بالإقليم، إضافة إلى توزيع إعانات مادية على بعض أرامل المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

وتميزت الكلمة التي ألقاها الكثيري بهذه المناسبة باستحضار محطات من ملاحم العرش والشعب من أجل الحرية والإستقلال، مبرزا أن مثل هذه اللقاءات تجسد العناية المولوية التي يخص بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس أسرة المقاومة و أعضاء جيش التحرير عبر تراب المملكة.

وأوضح أن تكريم أسرة قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير هو اعتراف بالجميل، ولو بشكل رمزي، إزاء هذه الشريحة من المجتمع ، كما تشكل هذه الالتفاتة واجبا وطنيا وعهدا من طرف جيل الاستقلال على البرور والوفاء لقيم المقاومة النابضة بالعزة والشهامة والكرامة والتضحية.

وأكد المندوب السامي للقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، على أهمية تخليد الأحداث والمناسبات التي تم تدوينها بماء من ذهب في سجل البطولات الخالدة للمقاومة المغربية، وذلك باعتبارها تشكل مناسبة متجددة لاستخلاص العبر والدروس، ومنح الشباب والأجيال الصاعدة شحنة إيجابية تمكنهم من التشبع بقيم الوطنية والتضحية والانخراط بحماس ومسؤولية في مسلسل التنمية الذي تشهده البلاد بقيادة رشيدة من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

المصدر:  و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى