صحة

لن تصدقوا أبداً فوائد تناول الثوم على الريق!

يعتبر الثوم واحداً من المكونات الأكثر استخداماً في جميع أنحاء العالم، فهو يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات ومكونات تعمل على تقوية جهاز المناعة. في الواقع، يمكن أن يكون للطريقة التي تتناولون بها الثوم فوائد يمكن أن تغير حياتكم. فما هي إذاً فوئد تناول الثوم على الريق؟

فوائد الثوم على الريق

يساعد على خفض الوزن

تناول الثوم على الريق يساعد كثيراً على فقدان الوزن. يحتوي الثوم على مكوّنات تساعد على حرق الدهون السيئة والمفرطة في الجسم. ووفقاً لدراسة نشرت في مجلة The Journal of Nutrition وأجراها علماء من Ewha Womans University إن تناول الثوم على الريق يمكن أن يسرع عملية الأيض بشكل عام.

يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم

الثوم هو عنصر مفيد للغاية في اتباع نظام غذائي لمرضى السكري. فالثوم غني في مركب يعرف باسم الأليسين، يُعرف هذا المكون بالتحكم وخفض مستويات السكر في الدم. يتم تضخيم الأليسين بشكل إضافي عند سحق أو تقطيعه إلى مكعبات. من هنا، إن تناول حبات الثوم المطحون الخام مرتين في اليوم وخصوصاً مرة على الريق، يمكن أن يساعد في تحسين مستويات السكر بشكل كبير.

محاربة الاكتئاب

الثوم هو عنصر مهم للصحة البدنية والعقلية. عندما يستهلك الثوم على معدة فارغة، فهو يعزز من إفراز الدماغ لهرمونات السعادة التي تساعد على تحسين المزاج.  فالثوم رائع في موازنة المواد الكيميائية في جسمكم، ويشمل ذلك المواد الكيميائية في المخ. يحدث الاكتئاب بسبب خلل في المواد الكيميائية في المخ، وعلى هذا النحو، يمكن أن يساعد الثوم في محاربة الاكتئاب.

محاربة الالتهابات

إن الثوم هو مضاد حيوي طبيعي مهم جداً. على الرغم من أنه لا يحلّ محل الدواء، إلا أن الثوم الذي يتم تناوله يومياً على الريق يمكن أن يضخم وظائف الدواء. يساعد تناول الثوم على الريق بانتظام في منع الأجسام الغريبة والبكتيريا من دخول الجسم والمكوث فيه حتى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى