الرياضة

لأسباب أمنية.. “ديربي” الشرق بدون جمهور

الرباط/ صلاح الكومري

قرر فريق المولودية الوجدية لكرة القدم، إجراء مباراته أمام ضيفه النهضة البركانية، المرتقبة في الملعب الشرفي للمدينة، بدون جمهور، لأسباب أمنية.

وحسب مصدر مطلع، فإن مسؤولي المدينة، عقدوا، في الفترة الأخيرة، اجتماعات مكثفة، من أجل النظر في ظروف إجراء هذه المباراة، وتقرر، في الأخير، بالإجماع، إجراؤها بدون جمهور، لأسباب أمنية، تفاديا لوقوع أحداث شغب بين جماهير الفريقين، على غرار أحداث الشغب خلال مباراتهما في 20 فبراير الماضي، برسم الجولة 16 من منافسات الدوري الوطني للمحترفين، الموسم الماضي.

وأصدر الفريق الوجدي، بلاغا في هذا الصدد، أشار فيه إلى أنه توصل بقرار من السلطات المحلية، يقضي بإجراء المباراة أمام النهضة البركانية، برسم الدورة السابعة من منافسات الدوري الوطني لهذا الموسم، بدون جمهور، لدواع أمنية، مبرزا: "إننا في المكتب المسير لنادي المولودية الوجدية، نجد أنفسنا ملزمين بتقبل هذا القرار، الذي سيحرم محبي ومشجعي الفريق من متابعة ديربي الشرق، الذي طالما انتظروه لدعم فريقهم".

وكانت أحداث شغب 20 فبراير الماضي، قد خلفت خسائر فادحة، بحيث أصيب العشرات من جماهير الفريقين، في مواجهات مباشرة بينهم، بعد اقتحامهم لأرضية الملعب، إضافة إلى إلحاق خسائر بالأملاك العامة، وتخريب كراسي ومستودعات الملعب الشرفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى