فن وثقافة

الرباط .. عرض فيلم “الوحوش” الحائز على جائزة الثقافة الأمازيغية برسم 2018

جرى اليوم الجمعة، برحاب المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية بالرباط، عرض فيلم "الوحوش" الحائز على جائزة الثقافة الأمازيغية لسنة 2018 التي يمنحها المعهد، وذلك بحضور مخرج الفيلم محمد فوزي أكسيل وممثلين ومهتمين بالشأن الثقافي.

ويروي هذا الفيلم الطويل قصة عائلة ثرية تقتحم منزلها عصابة مكونة من ثلاثة أشخاص من أجل السرقة، وكذا قصة حب مجهضة بين أحد أفراد العصابة وخادمة الرجل الثري الذي يتبين لاحقا أنه يقوم باستغلال العاملات المنزليات جنسيا.

وقال مخرج الفيلم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الفيلم عبارة عن "دراما" تعالج عدة قضايا ولاسيما الفقر والعنف ضد العاملات المنزليات.

وأضاف أن من بين الرسائل التي يريد إيصالها من خلال هذا العمل السينمائي، هو أن يفهم الجمهور قيمة التعامل مع الآخر، مشيرا إلى أن هذا العمل هو أيضا "بمثابة مرآة يرى فيها المجتمع ذاته".

ويلعب أدوار هذا الفيلم، الذي أنتجته "يان للإنتاج الفني"، على الخصوص، كل من عبد الواحد زوكي، وفاروق أزنابط، وعلاء البشيري، وهيام لمسيسي، وصابرين ازعيبل، و جليلة التلمسي.

وسبق أن تم اختيار فيلم "الوحوش" الناطق بالعربية و الأمازيغية، ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي "WINTER Film Awardsinternational Film Festival" بولاية نيويورك الأمريكية، ضمن أفلام من 27 دولة للمنافسة على الجائزة الكبرى (صنف الأفلام الطويلة للمهرجان).

وكان هذا الفيلم من بين فيلمين فقط جرى اختيارهما للمسابقة الرسمية في هذا الحدث العالمي لتمثيل القارة الإفريقية إلى جانب عمل سينمائي آخر من جنوب إفريقيا.

ويندرج عرض هذا الفيلم في إطار التشجيع والتقدير الذي ما فتئ يوليه المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية للأعمال السينمائية الراقية.

المصدر:  و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى