فن وثقافة

سعيدة فكري لـ”الدار”: الساعة الإضافية مضرة للتلاميذ

 الدار/ أسماء لشكر 

دعت الفنانة المغربية سعيدة فكري، في حديثها لـ"الدار"، إلى ضرورة خلق جسور للتواصل بين الشعب والحكومة وفتح حوار جاد بين الطرفين وعدم اتخاد القرارات بشكل عشوائي وخاصة بعد الجدل الذي عرفه موضوع الساعة الإضافية في الأوساط المدرسية، مشيرة إلى أن قرار الساعة مضر بالنسبة لتلاميذ وخاصة أن العديد من الاباء والأمهات اشتكوا من هذا الأمر.

 وقالت سعيد فكري إنها دائمة التواصل مع جمهورها ومتواجدة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي فمتتبعوها دائما على دراية  بأخبارها وجديدها الفني، مضيفة إلى أنه صراحة لا تتواجد بشكل كبير في المناسبات الفنية وقليلة الظهور الاعلامي ولكن دائما على تواصل روحاني مع اصدقائها في الفن .

واعتبرت سعيدة فكري، أن الأغنية الملتزمة أو الأغنية الصادقة كما لقبتها لها كلمتها ويطول عمرها والدليل على ذلك أن الجمهور لازال يردد أغانيها عندما تكون فوق خشبة المسرح، مشيرة إلى أن لأغنية الملتزمة بصفة خاصة هدفها توجيه رسائل نبيلة للجمهور.

وتعليقا على تقييمها للساحة الفنية المغربية قالت سعيدة فكري، أن الفن في المغرب يعيش مرحلة من العشوائية وهذا طبيعي لأن الفنان الشاب في البداية يبحث عن ذاته وعن هويته و هذا ما حصل لي في بدايتي مشواري ولكن أنصح هذا الجيل الصاعد بالتشبت بوطنيته لأن المغرب غني بالتراث مما يجب الحفاظ عليه وعلى الأغنية المغربية .  

وكشفت صاحبة "ياجبال الريف"، عن جانب شخصي من حياتها بقولها أنها تشبه والدها في عزة النفس فهو عاش بسيطا وتوفي بسيطا، وقالت كما أشبه والدي في أشياء فبناتي الاثنتين تشبهانني في عشقي للغناء ولكن دائما أشجعهما على التركيز في دراستهما وبعد ذلك الانطلاق في مشوارهما في الفن لكوني لست ضد هذه المسألة .

وسجلت فكري في نهاية حديثها، أنها تستعد لطرح أغنيتين باللغة الإنجليزية  والتي ستقوم بإنتاجهما بين أوربا وأمريكا إضافة إلى أغنية مغربية رفقة موزع مغربي وذلك  دون أن تكشف عن أي تفاصيل أخرى تخص العمليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − ثلاثة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى