فن وثقافة

الرباط.. إطلاق الدورة الرابعة للقاء الثقافي المغربي – الآسيوي

تم، اليوم الجمعة بالرباط، إعطاء انطلاقة اللقاء الثقافي المغربي – الآسيوي الذي يروم خلق تفاعل بين الثقافة المغربية وثقافة البلدان الآسيوية المشاركة في هذه التظاهرة.

ويعرف هذا اللقاء، المنظم إلى غاية 24 نونبر الجاري، بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة، وبشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، مشاركة الهند كضيف شرف، إلى جانب الصين وبروناي دار السلام وتايلاند وفيتنام.

ويتضمن برنامج هذه الأيام الثقافية، التي تنظم أيضا بشراكة مع جامعة محمد الخامس بالرباط، وجمعية الخيزران للتنمية الثقافية والرياضية، بالخصوص، تنظيم معارض للكتاب ولوحات وأزياء تقليدية ومنتجات الصناعة التقليدية الآسيوية، وورشات في فن الخط وعروض وانشطة للأطفال.

وقال رئيس جمعية الخيزران، نوفل لواتي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الاجتماع السنوي يندرج في إطار جهود الجمعية التي تهدف إلى خلق التفاعل بين الثقافتين المغربية وبالبلدان الآسيوية المشاركة، كما تشكل وسيلة لتعزيز أواصر الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية وهذه البلدان.

وأضاف أن الجمعية تروم من خلال هذه التظاهرة إرساء التقارب بين الشعب والثقافة المغربية وبالبلدان الآسيوية المشاركة.

من جانبه، أكد رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، محمد غاشي، في كلمة بالمناسبة، على الأهمية التي يكتسيها تنظيم هذا النوع من التظاهرات بالمغرب، أرض تلاقح الثقافات باعتباره ملتقى بين اوروبا وإفريقيا وآىسيا.

ويتيح هذا اللقاء الثقافي، الذي عرف عرض أشرطة وثائقية وعروض موسيقية، اكتشاف الغنى والتنوع الثقافي للبلدان الآسيوية المشاركة.

المصدر:  و م ع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى