أخبار الدار

فرنسا الأولى أوروبيا في عدد طالبي اللجوء من ضمنهم مغاربة

الدار / خاص

أصبحت  فرنسا لأول مرة منذ عام 2015، الدولة الأولى في أوروبا من حيث عدد طالبي اللجوء إليها.

ويفسر هذا الأمر الى كون فرنسا أخذت تقبل الطلبات المقدمة من مهاجرين، من ضمنه مغاربة، تم رفض لجوئهم في بلدان أخرى، لتتفوق على ألمانيا، التي كانت تتصدر بلا منازع في هذا المجال.

وفي أوج أزمة الهجرة، تلقت فرنسا 80075 طلب لجوء، بينما كان هذا المؤشر في ألمانيا 890 ألف طلب.

ونقلا عن مصدر في وزارة الداخلية الفرنسية، تم تسجيل اعتبارا من 17 نوفمبر الجاري، 120900 طلب لجوء في فرنسا، مقارنة بـ119900 في ألمانيا، فيما تلقت ألمانيا في العام الماضي 184 ألف طلب، وفرنسا 123 ألفا

في بداية أزمة الهجرة، تجاوزت ألمانيا فرنسا بكثير عن طريق تسجيل عشرة أضعاف طلب اللجوء. لكن منذ 20 أكتوبر ، تغيرت البيانات. أصبحت فرنسا مقصدًا شهيرًا لطالبي اللجوء ، في حين انخفض معدل القبول في أوروبا بشكل حاد.

يقول كريستيان كاستانير  مصدر في وزارة الداخلية: "الشذوذ الإحصائي ، الذي يجب معالجته" ، يقول إن حقيقة أن فرنسا تتجاوز ألمانيا "رمزية" ، ويمكن فهم ذلك لأن وقال الوزير ان طلبات اللجوء المرفوضة فى اماكن اخرى يتم تقديمها فى فرنسا ".

لاحتواء هذه الزيادة ، ستقوم فرنسا بمراجعة شاملة لسياسة الهجرة. بعد النقاش البرلماني حول هذه القضية ، اقترحت الحكومة الإسراع في معالجة طلبات اللجوء ، وإدخال فترة انتظار لمدة ثلاثة أشهر للحصول على الضمان الاجتماعي لطالبي اللجوء أو لاتخاذ تدابير الإزالة من رفض الملف إلى Ofpra، دون انتظار دراسة الطعن المحتمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 11 =

زر الذهاب إلى الأعلى