الدين والحياة

عبادي يقارب حقوق الانسان في ملتقى الايسيسكو الثقافي الدولي

الدار / المحجوب داسع

يلقي الدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، يوم الثلاثاء 10 دجنبر المقبل، على الساعة السادسة مساءا بمقر الايسيسكو، محاضرة علمية عامة حول موضوع " From human rights to humanity rights: Exploring contextual and knowledge requirements and approaching mechanisms"،  "من حقوق الإنسان إلى حقوق الإنسانية: قراءة في المستلزمات المعرفية والمقتضيات السياقية وآليات التعاطي"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان، الذي يصادف العاشر من دجنبر من كل سنة.

وتندرج هذه المحاضرة في إطار "ملتقى الإيسيسكو الثقافي" الدولي، الذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو).

وأكدت الايسيكو في ورقة تقديمية لهذه المحاضرة، أن " الدكتور أحمد عبادي يعد واحدا من مهندسي إصلاح الحقل الديني في عهد أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده"، مشيرة الى أن " أهمية هذه المحاضرة نابعة من كون "حقوق الإنسان" من الموضوعات التي حققت فيها المجتمعات الإنسانية تجارب متنوعة وفق سياقاتها الثقافية والتاريخية المختلفة".

 واليوم، تضيف الورقة التقديمية للقاء، "نحن أمام قفزة أخرى للانتقال إلى جيل جديد من الحقوق يأخذ بعين الاعتبار حقوق البشرية والأجيال المستقبلية، ويعيد صياغة المنظومة الحقوقية التقليدية من إطارها الفردي إلى إطار جماعي يتجاوز الحاضر للتوجه نحو المستقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن اللقاء الأول من هذا الملتقى، والذي استضاف الدكتور عباس الجراري، عميد الأدب المغربي، عرف إقبالا كبيراً وحضوراً وازناً ومتنوعاً من الشخصيات الفكرية والسياسية والوطنية وأسرة الإعلام وهيئات المجتمع المدني والأساتذة والباحثين والطلبة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى