فن وثقافة

أربعة سينمائيين كوبيين يشاركون في الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم بالداخلة

يشارك أربعة سينمائيين كوبيين في الدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفيلم بالداخلة، التي تجري فعالياتها في الفترة من 18 إلى 24 نونبر الجاري، والتي تشارك فيها كوبا كضيف شرف.

وأكد سفير المغرب بهافانا، بوغالب العطار، أن مشاركة المخرجين سيباستيان كورديرو وميرثا إبارا، والسينمائيين أرتورو رامون وإيفيرا ميراندا في هذه التظاهرة السينمائية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تدشن مرحلة جديدة في مسار تطوير العلاقات الثقافية بين المغرب وكوبا.

وقال العطار، خلال لقاء مع المخرجين الكوبيين، إن هذه المشاركة تندرج في إطار الجهود المشتركة بين سفارة المملكة وإدارة المهرجان لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، مشيرا إلى أن من بين الأنشطة المبرمجة تنظيم أسبوع الفيلم المغربي في هافانا، في مارس القادم، لتعزيز التقارب والتواصل بين السينمائيين المغاربة ونظرائهم الكوبيين.

وذكر الدبلوماسي المغربي، في هذا الصدد، بإنشاء مجموعة الفنانين الكوبيين أصدقاء المغرب في هافانا، مؤخرا، كآلية لتعزيز دور الفن والثقافة كجسرين لتقوية الانفتاح والتقارب بين الشعبين في إطار الدبلوماسية الثقافية، مشيرا إلى أن السينمائيين الكوبيين أعربوا عن رغبتهم في الانضمام إلى هذه المجموعة، التي تضم نحو عشرين فنانا من مشارب إبداعية مختلفة (السينما، المسرح، الفن التشكيلي، الموسيقى).

من جهتها، عبرت المخرجة الكوبية ميرثا إبارا عن سعادتها بزيارة المغرب والمشاركة في هذا المهرجان لتعريف الجمهور المغربي بتنوع الإنتاج السينمائي الكوبي.

المصدر:  و م ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى