علوم وتكنولوجيا

بكين تسرع تغطية شبكة اتصالات تكنولوجيا الجيل الخامس

تعمل بلدية بكين على تسريع بناء شبكة اتصالات تكنولوجيا الجيل الخامس لتملك 14 ألف محطة قاعدية بحلول نهاية العام الجاري، وذلك لتحقيق تغطية متواصلة داخل الخط الدائري الخامس للمدينة، الذي يمثل حدود العاصمة، وفق ما أورد الإعلام الصيني اليوم الأحد. وذكر أن مكتب بلدية بكين للاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات أعلن عن ذلك في كتاب أبيض حول تنمية صناعة اتصالات الجيل الخامس في بكين، صدر خلال أعمال المؤتمر العالمي 2019 للجيل الخامس أول أمس الجمعة.
وأبرز المصدر ذاته أنه حتى شهر أكتوبر الماضي، قام المشغلون الرئيسيون الثلاثة للاتصالات في البلاد ببناء أكثر من 11 ألف محطة قاعدية لاتصالات الجيل الخامس في بكين.
وأشار إلى أن بكين بنت مناطق عرض رائدة لتطبيقات اتصالات الجيل الخامس في قطاعات مثل النقل الذكي، والرعاية الطبية الذكية، والإنترنت الصناعي، والإدارة الحضرية الذكية والبث المباشر فائق الدقة للفيديوهات.
وفي هذا السياق، قال كونغ لي، نائب مدير مكتب بلدية بكين للاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات، إنه ومن أجل تعزيز التنمية الشاملة لصناعة اتصالات الجيل الخامس، ستعمل بكين على النهوض بتوطين مشاريع تطبيقات اتصالات الجيل الخامس الرئيسية وتعزيز البنى التحتية لها.
وتنكب الصين على تطوير البنية التحتية للتكنولوجيا اللاسلكية فائقة السرعة في مختلف مناطق البلاد لتلائم شبكات اتصالات الجيل الخامس التي تسارع السلطات لبدء تشغيلها في عموم البلاد.
كما تسارع الشركات الصينية المصنعة للهواتف الذكية في تطوير الهواتف المحمولة التي تعمل بتكنولوجيا الجيل الخامس بعد موافقة الحكومة على الاستخدام التجاري لهذه التكنولوجيا في يونيو الماضي.
ووفقا لمعهد أبحاث بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، تم طرح 18 طرازا من الهواتف الذكية بتكنولوجيا الجيل الخامس على مدار الأشهر التسعة الأولى، وتم شحن حوالي 787 ألفا من الهواتف المحمولة العاملة بتكنولوجيا الجيل الخامس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى