الرياضة

كأس ديفيس: نادال يحمل إسبانيا إلى النهائي لمواجهة كندا

حسم المصنف اول عالميا رافايل نادال مبارتيه في الفردي والزوجي وقاد اسبانيا الى نهائي النسخة الاولى من كأس ديفيس في كرة المضرب في حلته الجديدة، ليلاقي كندا الاحد في مدريد.
وبعد حسم كندا البطاقة الاولى على حساب روسيا السبت، تخلفت اسبانيا امام بريطانيا بفوز كايل ادموند على فيليسيانو لوبيز 6-3 و7-6 (7-3)، قبل ان يحقق نادال فوزا سهلا على دان ايفانز المصنف 69 عالميا 6-4 و6-صفر.


وفي الزوجي شارك نادال بدلا من مارسيل غرانويرس الى جانب مواطنه لوبيز (38 عاما) في مواجهة جايمي موراي ونيل سكوبكسي ونجحا بالفوز 7-6 (7-3) و7-6 (10-8).
ويعد هذا النهائي، العاشر لاسبانيا وقد توجت خمس مرات في أعوام 2000 و2004 وو2008 و2009 و2011، لكنها خسرت النهائي الأخير امام جمهورية تشيكيا في 2012. وفي نصف النهائي الأول، بلغت كندا النهائي للمرة الاولى في تاريخها بفوزها على روسيا 2-1 بعد مباراة حماسية في الزوجي.


وتقام كأس ديفيس بدءا من هذا العام على مدى أسبوع واحد، عوضا عن توزيع المباريات على أربعة أسابيع، بمشاركة 18 منتخبا وزعت على ست مجموعات، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة، إضافة الى أفضل منتخبين حلا في المركز الثاني، الى الدور ربع النهائي، ليصار بعد ذلك إلى اللجوء لنظام خروج المغلوب.
كما اعتمد نظام الفوز بمجموعتين من أصل ثلاث عوضا عن ثلاث من أصل خمس، وذلك تفاديا لإرهاق اللاعبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى