غير مصنف

بولونيا: تقديم اقتراحات قانونية للاتحاد الأوروبي

قال رئيس الوزراء البولوني ماتيوس مورافيسكي، اليوم الأحد، إن بولونيا ستقدم للاتحاد الأوروبي "اقتراحات ملموسة" بخصوص سيادة القانون، وذلك بحلول 19 نوفمبر الجاري.

وأوضح مورافيسكي، في حيث مع قناة "بولسات نيوز" بثته اليوم، أن الحكومة البولونية ستتخذ، بشأن الخلاف مع الاتحاد الأوروبي حول سيادة القانون، "خطوات ملموسة وستعلن عن ذلك بحلول 19 نوفمبر الجاري".

وأكد أن الحكومة البولونية تعتزم القيام بخطوات ملموسة لتبديد الخلاف مع مؤسسات الاتحاد الأوروبي بخصوص يادة القانون في البلاد، مؤكدا تطلع وارسو للتوافق مع الاتحاد الأوروبي وطي الخلافات القائمة حول إصلاح القضاء بالبلاد.

وكانت محكمة العدل الأوروبية قد قررت في أكتوبر الماضي تطبيق ما يسمى بـ"التدابير المؤقتة" وتعليق تطبيق أحكام القانون الخاص بالمحكمة العليا بشأن تقاعد قضاة المحكمة العليا الذين تبلغ أعمارهم 65 سنة أو أكثر، والغرض من ذلك إعادة القضاة المحالين على التقاعد الى أماكن عملهم .

ووفقا لقرار محكمة العدل الأوروبية، على بولونيا الامتناع عن اتخاذ أي إجراءات تهدف إلى تعيين رئيس أول جديد أو شخص يقوم بمهامه.

واعتبر رئيس الوزراء البولوني أن الخلاف بين حكومة وارسو والمفوضية الأوروبية هو "خلاف سياسي وليس خلاف قانوني" ،مشددا على أن بولونيا "ستجد طريقة لوضع حد لهذا النزاع ".

المصدر: الدار – وم ع



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنان + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى