الرياضة

برلمانيون يشتكون “تغييب” أولمبيك آسفي من الإعلام الوطني

الدار/ مريم بوتوراوت
بعد انتصاره على فريق الترجي التونسي في إياب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة، وجه ثلاثة برلمانيين من حزب العدالة والتنمية سؤالا لوزير الثقافة والشباب والرياضة الحسن عبيابة، يشتكون فيه "تقصير" الإعلام الوطني في حق هذا الفريق.


وأكد كل من حسن عديلي ورضا بوكمازي وادريس الثمري، على أن "الرياضة الوطنية، وكرة القدم خصوصل، تعتبر رافعة أساسية للتنمية والاعتزاز بالانتماء إلى الوطن"، الأمر الذي يستدعي حسب من الإعلام الوطني حسب المصدر "مواكبة الفرق الوطنية وتغطية استعداداتها في المنافسات القارية والعربية والدولية، باعتبارها تمثل الوطن كله".
ولفت البرلمانيون إلى أن "الرأي العام بإقليم آسفي سجل بأسف شديد تقصيرا واضحا من القنوات التلفزية الوطنية في المواكبة الإعلامية لمقابلة فريق أولمبيك آسفي ضد الترجي التونسي في منافشات كأس محمد السادس للأندية العربية"، في حين "تم التركيز على مقابلات أخرى برسم نفس البطولة".
تبعا لذلك، ساءل نواب "البيجيدي" الوزير حول "أسباب هذا التقصير الإعلامي الذي مورس في حق الفريق المسفيوي"، وعن "الاستراتيجية التي ستعتمدها الوزارة من أجل ضمان المواكبة الإعلامية المتوازنة لكل الفرق الوطنية التي تمثل الراية المغربية في المحافل الخارجية".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 13 =

زر الذهاب إلى الأعلى