أخبار الدار

اتحاديو سوس يدعون إلى الإطاحة بلشگر قبل انتخابات 2021

الدار/ خاص
دعا أعضاء المجلس الجهوي التنظيمي للإتحاد الإشتراكي بسوس، إلى التسريع بعقد المؤتمر الوطني للحزب، للإطاحة بادريس لشگر قبل الانتخابات التشريعية المقبلة.  
وأكد اتحاديو سوس في بلاغ لهم، على أن "إشراك كل الطاقات الاتحادية بدون إقصاء في كل مراحل التحضير والاعداد للمؤتمر الوطني المقبل يعد شرطا أساسيا لإنجاح المصالحة الحقيقية والعقلانية التي ينشدها جميع الاتحاديات والاتحاديين بحزبنا"، وذلك على أن ينعقد المؤتمر في غضون سنة 2020.
وأكد المصدر ذاته على أن تأخير المؤتمر إلى موعده المتزامن مع الاستحقاقات المقبلة أو بعدها سيكون "ضربة قاضية لحزبنا، لأن الوضعية العامة ببلادنا وحزبنا تحتاج إلى قيادة جديدة مؤهلة وقادرة على ترجمة إرادة الاتحاديين ومنسجمة مع مبادئ وقيم الحزب باعتباره حزبا يساريا تقدميا حداثيا".
إلى ذلك، انتقد اتحاديو سوس ما أسموها ب"الاختلالات التي يعرفها التدبير الحكومي المتمثلة في القرارات اللا شعبية ومشاريع القوانين المتعارضة مع قيم الحزب وتوجهاته المبدئية"، الأمر الذي فتح حسب البلاغ " النقاش في أوساط المناضلين والمواطنين حول دواعي الاستمرار في التحالف الحكومي القائم".
كما أكد المصدر ذاته على أن "الحزب بالجهة بكل طاقاته بمختلف مشاربها يبقى منفتحا على كل التيارات السياسية التقدمية للبناء الجماعي لاستراتيجية تنموية، منسجمة مع تطلعات المواطنين بالجهة التي تعد القلب النابض للمغرب، وهي في حاجة إلى تنمية حقيقية استجابة لانتظارات الجماهير الشعبية وتحقيق عدالة مجالية تنموية"، حسب ما جاء في البلاغ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى