أخبار الدار

الدخيسي يشدد في اجتماع الأنتربول بمراكش على أهمية التعاون الإقليمي والدولي لمحاربة أنواع الجريمة والإرهاب‎

مراكش/ رشيد محمودي- منير الخالفي

أكد محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية ورئيس المكتب الوطني المركزي للإنتربول بالمغرب، على أهمية التعاون الأمني الإقليمي والدولي، لدى المؤسسة الأمنية المغربية في ظل عولمة الأنشطة الإجرامية، وما أفرزته ظاهرة الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أن المديرية العامة للامن الوطني سعت جاهدة إلى ترسيخ بعد التضامن الإستراتيجي.


وقال الدخيسي، خلال افتتاح الإجتماع الرابع لرؤساء أجهزة الشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ورؤساء الشرطة في جزر القمر وجيبوتي والسودان والصومال وموريتانيا، إنبعض الجماعات الإرهابية مرتبطة بالجرائم الدولية والمنظمة، ولها ضلع كبير فيها خاصة، المتعلقة، بجرائم الاتجار غير المشروع للأسلحة، والاتجار بالاشخاص، وتهريب المهاجرين، والاتجار بالمخدرات والاختطاف للحصول على الفدية.


وأفاد مدير الشرطة القضائية، أن تطور الجريمة، وتعقدها مترابط ببعد دولي ووطني، ولايمكن إخفاء خطورته، مشددا على تحقيق التعاون وتبادل الخبرات إقليميا ودوليا بصفة أكثر توسعا وتنسيقيا بين مختلف البلدان الأكثر إحكاما.


وتابع قائلا: "استطاعت الممكلة المغربية من تحقيق نجاحات اعتبرف بها المجتمع الدولي، فضلا عما بلغته من مستويات في التصدي للجريمة الاقتصادية والاجتماعية ومحاربة الإرهاب وكل أشكال الجريمة العنيفة".


يذكر أن الاجتماع الرابع لرؤساء أجهزة الشرطة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يعرف مشاكرة 17 دولة عربية وأربعة أجهزة أمنية دولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

10 + 4 =

زر الذهاب إلى الأعلى