أخبار الدار

تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرشيدية

جرى، اليوم الاثنين بالرشيدية، تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرشيدية، عبد الحق بوداود.

وتمت مراسيم هذا التنصيب، الذي ترأسه الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالرشيدية، عبد الغني الشاغ، بحضور على الخصوص حجيبة البخاري، عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية، و سعيد بنصالح رئيس قطب الموارد البشرية برئاسة النيابة العامة، و يحضيه بوشعاب، والي جهة درعة-تافيلالت، وعامل إقليم الرشيدية، و الحبيب الشوباني رئيس مجلس الجهة، ورؤساء المصالح الخارجية، والعديد من الشخصيات المدنية والعسكرية.

وعبر عبد الغني الشاغ عن متمنياته للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرشيدية بالتوفيق في "أداء مهمته بصدق وأمانة وإخلاص".

من جهته، عبر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، في كلمة بهذه المناسبة، عن شكره للثقة الملكية التي حظي بها والتي "ستكون دعما وسندا قويا لتحفيزي بشكل أكثر إيجابية للاطلاع بالمهام المنوطة بي بثقة عالية وتفان وإخلاص دائمين".

وأكد بوداود أنه "لما للقضاء من مكانة عالية، فقد حرص صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطبه السابقة إلى إعطاء العناية الكاملة للقضاء والقضاة، وذلك بوضع خارطة طريق واضحة ومنطلقات صلبة لإصلاح القضاء بمنظور جديد يشكل قطيعة مع التراكمات السلبية للمضاربات الأحادية والجزئية والأخذ بالمنهجية التشاورية والإدماجية لبلورة إصلاح جوهري لا يقتصر على قطاع القضاء فحسب وإنما يمتد بعمقه وشموليته لنظام العدالة ومساواة المواطنين أمام القانون".

وأضاف أن التأسيس الجديد لإصلاح العدالة يتمثل في جعل القضاء في خدمة المواطن، وذلك بقيام عدالة متميزة بقربها من المتقاضين وببساطة مساطرها وسرعتها ونزاهة أحكامها وحداثة هياكلها وكفاءة وتجرد قضائها، وتحفيزها للتنمية والتزامها بسيادة القانون في إحقاق الحقوق ورفع المظالم.

كما هنأ الوكيل العام للملك السابق ماء العينين محمد الأغضف على "تضحياته وتنافيه وإخلاصه في عمله وحسن أخلاقه وكفاءته المهنية ونزاهته".

المصدر:  و م ع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى