المواطن

“حرمان” مغاربة من الحصول على فيزا شينغن الى غاية فبراير2020

الدار / خاص

سيتوجب على المواطنين المغاربة الراغبين  في السفر إلى فرنسا، الانتظار حتى فبراير 2020 للحصول على تأشيرة "شينغن"، بسبب ارتفاع عدد الطلبات التي تلقتها شركة  "TLS Contact"، المسؤول على تلقي، ومعالجة وفحص طلبات الفيزا قبل ارسالها للسفارات.

وارتفع عدد الطلبات، بنسبة 50٪ مقارنة بالسنوات الماضية، كما أن الخصاص في عدد المستخدمين المكلفين بدراسة ومعالجة طلبات الفيزا، سبب آخر ينضاف الى تأخر الحصول على الفيزا.

وسبق أن أقر القنصل العام لفرنسا في الرباط، فلورنسا تيسييه، بمشكلة التأخر في معاجلة طلبات الحصول على الفيزا، مشيرا الى بعض "الوسطاء"، الذين يتدخلون عن طريق اختيار جزء من المواعيد داخل مركز "TLS Contact".

بالنسبة إلى مجيد الغراب، نائب الرعايا الفرنسيين الذين يعيشون في المغرب، فإن الوضع "لا يمكن الدفاع عنه وسخيف"، و أمر غير طبيعي وغير مفهوم  أن تتم الاستعانة بمصادر خارجية لإجراءات التأشيرة في اشارة منه لهذه المراكز، داعيا  الى ارسال بعثة من Quai d'Orsay للتحقيق في هذا المجال.

من جانبها، أكدت السفارة الفرنسية الرباط، بان ستحرص على مواعيد عادية ومنتظمة في دفع ومعالجة والحصول على الفيزا.

يشار الى أن مجموع تأشيرات فرنسا، التي تم اصدارها للمغاربة، تبلغ حوالي 2000 تأشيرة، ما يجعل المملكة واحدة من أهم الدول التي تقدم فيها طلبات فيزا الجمهورية الخامسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى