المواطن

سعيد أمزازي يزور مؤسسات تربوية ويتفقد ورش بناء معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بورزازات

قام وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أمس الاثنين بإقليم ورزازات، بزيارة مؤسسات تربوية وتفقد ورش بناء معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.

وقام الوزير، والوفد المرافق له الذي يتكون، على الخصوص، من المدير الجهوي لأكاديمية التربية والتكوين لدرعة-تافيلالت، علي براد، وممثلي المصالح الخارجية، بزيارة مدرسة الأطلس الابتدائية، حيث قدمت شروحات حول هذه المؤسسة النموذجية.

وزار أيضا الكلية متعددة التخصصات بورزازات، حيث شكلت مناسبة لتفقد مختلف مرافق الكلية والتواصل المباشر مع الطلبة والأساتذة.

كما اطلع أمزازي على سير العمل في مدرسة ولي العهد مولاي الحسن للأقسام التحضيرية بورزازات، والمدرسة الجماعاتية بالجماعة الترابية غسات.

وزار مؤسسة الشروق للصم وضعاف السمع التي توفر التعليم العام وتكوينا مهنيا يمكن المستفيدين من متابعة دراستهم في ظروف ملائمة من أجل إدماجهم بطريقة أفضل في الحياة الاجتماعية والمهنية.

وقام أيضا بتفقد ورش بناء معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية الذي يندرج في إطار أجرأة اتفاقية الشراكة الموقعة في ماي 2011 بين الدولة والمهنيين من أجل خلق وتدبير ثلاثة معاهد للتكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بكل من وجدة وطنجة وورزازات.

ومن شأن هذا المعهد أن يساهم في تعزيز العرض التكويني بالجهة، وذلك في سياق تفعيل مقتضيات خارطة الطريق المتعلقة بتطوير التكوين المهني، وكذا الاستجابة لحاجيات سوق الشغل.

وقال أمزازي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن مؤسسة ولي العهد مولاي الحسن للأقسام التحضيرية بورزازات، التي تتوفر على داخلية ومطاعم، تعرف إقبالا كبيرا من لدن الإناث (74 بالمائة من المستفيدين).

وأشار إلى أنه ناقش مع أساتذة الكلية متعددة التخصصات سبل تطوير العرض الجامعي، خاصة إدراج تخصصات جديدة، وكذا كيفية تطوير البحث العلمي.

المصدر:  و م ع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى