فن وثقافة

“ولولة الروح” بالقاعات السينمائية ابتداء من يوم الأربعاء

الدار/ إكرام زايد

تشرع القاعات الوطنية ابتداء من يوم الأربعاء المقبل 14 نونب، في عرض الفيلم الجديد فيلم "ولولة الروح" لمخرجه عبد الإله الجوهري، بعد عرض ما قبل أول احتضنته قاعة "ميغاراما" يوم الخميس الماضي بالدار البيضاء، وسط حضور فني وجماهيري كبير فاق التوقعات..  

 الفيلم سيناريو عثمان أشقرا وإنتاج بوشتى الإبراهيمي، أما أدوار البطولة فلعبها طاقم متميز من الممثلين المغاربة، من أبرزهم سعيدة باعدي وجيهان كمال ومحمد الرزين وحسن باديدا، إضافة إلى عبد النبي البنيوي وعبد الحق بلمجاهد و بنعيسى الجيراري. أما التصوير فهو لعلي بنجلون والمونتاج لمحمد الوزاني فيما الصوت لنسيم محمد.

يحكي شريط "ولولة الروح"، على امتداد 93 دقيقة، قصة شاب يدعى "إدريس"، تخلى عن دراسة الفلسفة والتحق بالشرطة بداية سنوات السبعينات، برتبة ضابط قبل أن يتم تعيينه بخريبكة المشبعة بثقافة النضال والعيطة وعبيدات الرمى. وهناك سيتعرف على الشيخ الروحاني الذي يأسف على أيام العز الفائتة، بالإفراط في الشراب وعد النجوم فوق سطح بيته رفقة خليلته الشيخة الزوهرة.  

وفي خضم أحداث الشريط، يتم اكتشاف جثة فتاة بيضاء شقراء مجهولة الهوية، يحاول البحث الضابط الجديد عن أسرار ودوافع الجريمة، لكنه يجد نفسه أمام لغز كبير لأن الكل يتحدث عن الفتاة دون أن يعرف من تكون، لتبقى الأسئلة معلقة: من تكون هذه القتيلة؟ و ما علاقتها بالزمان والمكان؟

جدير بالذكر أن فيلم "ولولة الروح نال على عدة جوائز داخل وخارج المغرب، آخرها جائزة مسابقة الفيلم الطويل في مهرجان الإسكندرية 2018، عبر تتويجه بجائزة أحسن سيناريو وجائزة أحسن ممثلة العائدة لسعيدة باعدي عن دورها في الفيلم. 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى