أخبار الدار

تنصيب عدد من المسؤولين القضائيين بورزازات

جرى، أمس الاثنين، تنصيب عدد من المسؤولين القضائيين بكل من محكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية بورزازات.

وتم تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بورزازات، السيد عبد اللطيف بلحميدي، بحضور السيد الحسن أطلس عضو المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والسيد عبد الرحمان اللمتوني رئيس شعبة القضايا الجنائية الخاصة برئاسة النيابة العامة، وعامل إقليم ورزازات، السيد عبد الرزاق المنصوري، ومسؤولين قضائيين وشخصيات أخرى.

وأعرب السيد عبد اللطيف بلحميدي، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة الملكية التي حظي بها، مما يضع على عاتقه مسؤولية كبرى بالالتزام بصون حقوق المواطنين وحرياتهم، وممتلكاتهم وإقرار سيادة القانون .

وأكد أن القضاء في المغرب عرف منذ إقرار دستور 2011 تطورات ومستجدات ارتقت به إلى سلطة مستقلة، تهدف إلى ترسيخ دولة الحق والقانون، وتعزيز صرح البناء الديمقراطي عبر ترسيخ أسس قضاء مستقل ومحايد، مبني على الحقوق والحريات، ومنفتح على عالم التكنولوجيات الجديدة والقوانين العالمية المعاصرة .

كما جرت مراسيم تنصيب السيد المحجوب أقدار رئيسا للمحكمة الابتدائية بورزازات، وكذا السيد محمد بلحسن في منصب وكيل الملك لدى نفس المحكمة، بحضور السيد الحسن أطلس، والسيد عبد الرحمان اللمتوني، والسيد عبد الرزاق المنصوري، ومسؤولين قضائيين وشخصيات أخرى.

وأبرز السيد المحجوب أقدار، في كلمة بالمناسبة، اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها، مشيرا إلى الدور الكبير للقضاء ومكانته الرفيعة في الإسلام.

وأوضح أن "القضاء ولاية وأمانة تقتضي إشاعة العدل بين الأفراد والجماعات والتطبيق السليم للقانون بكل تجرد وحياد ونزاهة"، مؤكدا أنه يفرض تحديات على مستوى حسن الاستقبال وتدابير القرب.

من جهته، عبر السيد محمد بلحسن، عن اعتزازه بتعيينه في هذا المنصب، وتقديره لحجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، التي تفرض التطبيق السليم للقانون، ونشر قيم العدل بين المتقاضين مع احترام حقوق الدفاع "لتجسيد دولة الحق والقانون، ومد جسور وقنوات التواصل مع السلطات وجميع الفاعلين في الحقل القضائي".

كما أكد على انخراطه الايجابي تجاه المسؤولين القضائيين بالدائرة القضائية، وذلك لترجمة التوجهات الملكية السامية الرامية لإصلاح منظومة العدالة من خلال تأسيس سلطة قضائية مستقلة، منوها بمجهودات سلفه في هذا المنصب .

المصدر: وم ع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى