علوم وتكنولوجيا

خاصية جديدة على تطبيق الخرائط “Google Map” تحذرك من الرادارات والحوادث

الدار / أسامة العمراني

أكدت شبكة "سكاي نيوز" الإماراتية أن شركة "Google" تستعد لتوفير خاصية جديدة لمستخدمي تطبيق الخرائط "Google Maps"، لتحديرهم من مواقع "الرادارات" وتخفيف سرعتهم قبل الوصول إليها لتفادي المخالفات المرورية.

وتعمل "Google" باختبار خاصية جديدة، تتيح للمستخدمين بالإبلاغ عن أماكن الحوادث أو الرادارات، لتقوم الشركة باستخدامها في "Google Maps" لتحذير السائقين الآخرين.

وتم طرح الخاصية على بعض هواتف أندرويد، إذ ظهرت علامة + داخل "فقاعة محادثة"، في أسفل الزاوية اليسرى من الشاشة، وفق ما ذكر موقع "أندرويد بوليس".

وأفادت شبكة "سكاي نيوز" أن عند الضغط على العلامة، يمكن للمستخدم الإبلاغ عن الحوادث أو الرادارات، حيث تقوم Google بدورها بتجميع البيانات وتكوين فكرة واضحة عن طبيعة حركة السير في منطقة معينة، في حين لا بد من أن يكون الشخص يستخدم وضع "Navigation".ومن الممكن للخاصية الجديدة أن تنبهك من رادارات الشرطة المتحركة لأنه يتم تحديث هذه البيانات بصورة كبيرة.

وأشارت "سكاي نيوز" الى أن من المرجح أن تعتمد Google على البيانات التي يقدمها مجموعة من المستخدمين عن منطقة معينة، ثم تقوم بوضعها على خرائطها، للتأكد من أنها ليست مجرد معلومات خاطئة وفرها مستخدم واحد، على سبيل المثال.

ويشار إلى أن مثل هذه الخواص متوفرة بالفعل على تطبيق "Waze" الذي تملكه شركة Google، إلا أنها ستكون المرة الأولى متوفرة كخاصية على تطبيق "Google Maps".

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى