أخبار الدار

البوليساريو تخلط الأوراق لاستغلال قرار رمزي للبرلمان الهولندي

الدار / خاص

محاولة يائسة أخرى لوسائل إعلام موالية لجبهة البوليساريو، التي حاولت الركوب على  مصادقة البرلمان الهولندي خلال الأسبوع الماضي على قرار يدعو الحكومة إلى عدم تنفيذ قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن وسم المنتجات القادمة من المستوطنات الإسرائيلية لكونه "تمييزيا" بحق الدولة العبرية، حيث اعتبرت الجبهة والجهات الموالية لها ذلك "  انتصار لها، مبرزة  أن البرلمان الهولندي يطالب  بوسم منتجات الصحراء الغربية".

بالرجوع الى القوانين المعمول بها في البرلمان الهولندي، سنجد أن  القرار، الذي صوت لصالحه 82  وعارضه 68 برلمانيا، "غير ملزم" للحكومة الهولندية، ويعتبر "رمزيا"، كما أن البرلمان الهولندي برر قراره  بأن "حكم المحكمة الأوروبية  فقط على منتجات مستوطنات الاحتلال في الضفة الغربية غير عادل، لأنه يستبعد مناطق أخرى متنازع عليها في العالم، مثل الصحراء الغربية، وكذلك شمال قبرص".

المقترح دعا  إلى رفض قرار المحكمة العليا الأوروبية، ما لم يتم تطبيق معايير مماثلة على جميع المناطق المتنازع عليها حول العالم، مشيرا إلى أن استفراد إسرائيل بهذا الخصوص "غير منصف وتمييزي".

الكيان الوهمي، كعادته، حاول اعتبار القرار انتصارا لصحة ادعاءاته بخصوص منتجات الصحراء "الغربية"، مشيرا في عدد من المواقع التابعة لها الى أن  البرلمان الهولندي يناقش "مقترحا مقدما حول تعميم وسم المنتجات القادمة من جميع الاراضي المحتلة وفي مقدمتها الصحراء الغربية".

وذهب الجبهة الوهمية الى حد الاشارة الى أن البرلمانيين الهولنديين، ناقشوا مقترحا "لتعميم وسم منتجات جميع الاراضي المحتلة على غرار الصحراء الغربية".

و صادق البرلمان الأوروبي،  خلال شهر يناير المنصرم، على الاتفاق الفلاحي الموقع بين المغرب والاتحاد الأوروبي ب 444 صوتا مقابل 167، والذي يؤكد على  أن المنتوجات الفلاحية والصيد البحري المنحدرة من الصحراء الغربية تعامل بنفس الطريقة التي تعامل بها باقي المنتجات المغربية".

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى