المواطن

سطات .. مشاريع لتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم سطات، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، على 21 مشروعا بغلاف إجمالي يفوق 5ر4 مليون درهم، ستساهم فيه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بأزيد من 3 ملايين درهم.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم سطات بأن جدول أعمال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل الاقليم ابراهيم أبوزيد، تضمن التداول والمصادقة على المشاريع المدرة للدخل المقترحة في إطار برنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب برسم سنة 2019.

وأبرز المصدر ذاته أنه بالمصادقة على هذه المشاريع، فإن حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم سطات برسم سنة 2019، بلغت 49 مشروعا يستهدف أزيد من 5500 مستفيد ومستفيدة باستثمار إجمالي يزيد عن 11ر32 مليون درهم، ساهمت فيها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بحوالي 75ر30 مليون درهما.

و بالمناسبة، قدم عامل الاقليم الخطوط العريضة لبرنامج تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب، الذي تم اطلاقه خلال المرحلة الثالثة 2019-2023 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الهادف إلى تحسين الدخل من خلال إطلاق جيل جديد من المبادرات، وتعزيز الادماج الاقتصادي لدى الشباب عبر المساهمة في خلق فرص عمل وتيسير إحداث التشغيل الذاتي لهذه الفئة.

وذكر العامل بأن فئة الشباب حظيت بأهمية كبيرة خلال المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أعطى انطلاقتها صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتاريخ 19 شتنبر 2018، حيث خصص لها برنامج كامل يروم تعزيز قابلية الشغل للشباب، سواء في القطاع العام أو الخاص أو تمويل مشاريع مدرة للدخل لفائدتهم.

حضر هذا الاجتماع رئيس المجلس الإقليمي، والكاتب العام للعمالة والسلطات المحلية والهيئات المنتخبة والمصالح الخارجية ورؤساء اللجن المحلية للتنمية البشرية.

المصدر:  و م ع 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى