المواطن

تنصيب رئيس المحكمة الابتدائية بطانطان

تم، أمس الثلاثاء، تنصيب السيد فيصل لعموم رئيسا للمحكمة الابتدائية بطانطان.

وعبر السيد لعموم ، في كلمة بالمناسبة، عن اعتزازه بالثقة الملكية السامية التي حظي بها، مبرزا العناية المولوية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأسرة القضاء . وأكد عزمه التام على القيام بالمهام المسندة إليه بحزم وأمانة وضمير مهني صادق، مسجلا حرصه على احقاق الحقوق ورفع المظالم والعمل على نشر الطمأنينة و إرساء دعائم الأمن القضائي، وذلك بتصريف قضايا المواطنين، بما يقتضيه القانون من تبسيط المساطر و البث فيها في آجال معقولة، في إطار عدالة سريعة وغير متسرعة، وقريبة إنسانيا وجغرافيا من المواطنين.

كما شدد على الاسهام ،بحزم وفعالية، في مكافحة كافة أشكال الفساد وصون الحقوق والحريات، والعمل على الانفتاح والمبادراة في إيجاد الحلول، والحرص على تحقيق النجاعة القضائية من خلال، بالخصوص، توحيد الاشيهاد القضائي، وتتبع مساره ومواكبة التكوين المستمر، والتحديث الرقمي بالمحكمة الابتدائية بطانطان.

وعبر عن استعداده نهج مقاربة تقوم على الحوار والاستماع الى مشاكل جميع المتقاضين وهمومهم القضائية وإكراهاتهم العملية، والعمل ضمن منهجية الفريق لتقديم خدمة قضائية عادلة ونزيهة وفعالة وناجعة.

وخلص الى أن هذه الأهداف لا يمكن أن تتحقق إلا بالعمل المخلص والوفي لمبادئ العدالة والإنصاف، وحسن تطبيق القانون بمساعدة المحامين والخبراء والمفوضين القضائيين وكل المهن القضائية الأخرى.

وقد جرى حفل التنصيب بحضور عامل إقليم طانطان السيد حسن عبد الخالقي، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأكادير، والوكيل العام للملك بنفس المحكمة، ومسؤولين أمنيين وقضائيين، ومنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم

المصدر: وم ع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين − 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى